طـريقة استـخدام الدبرياج عند التوقف التام

الامارات 7 - الدبرياج هو جزء مهم في نظام القيادة للسيارة، ويؤدي وظائف أساسية لتمكين التحكم في نقل الحركة وتوقف المركبة. إليك طريقة استخدام الدبرياج عند التوقف التام وبعض المعلومات الأساسية عنه:

1. التوقف عند السرعات العالية:
- عندما يكون لدى السائق الرغبة في التوقف أثناء القيادة بسرعة عالية (أكثر من 40 كيلومترًا في الساعة)، يجب أولاً تخفيض السرعة بإطلاق دواسة الوقود والضغط على دواسة الفرامل.
- بمجرد تخفيض السرعة بشكل كافي، يجب الضغط بقوة على دواسة الدبرياج حتى يتم الوقوف تمامًا.

2. التوقف عند السرعات المنخفضة:
- عند التوقف من سرعة منخفضة (حوالي 16 كيلومترًا في الساعة)، يمكن الضغط على دواسة الدبرياج قبل الفرامل لتجنب التوقف الكامل والتساهل في التوقف.
- في بعض الحالات، قد يتم الضغط على الدواسةين (الفرامل والدبرياج) معًا للتوقف بشكل سلس.

3. التوقف عند الصعود:
- عند التوقف أثناء الصعود على تلة، يمكن استخدام الميل الصعودي للتباطؤ.
- يجب تحرير دواسة الوقود وتدريجيًا الضغط على دواسة الدبرياج حتى يتم التوقف تمامًا.

وبشكل عام، يقوم الدبرياج بتحرير الطاقة من المحرك ويمكن التحكم في نقل الحركة بسلاسة بين التروس. من الأهمية بمكان المحافظة على جودة الدبرياج من خلال عدم استخدامه بدون الحاجة، وعدم الضغط عليه بشكل مستمر، والتأكد من تحريره بشكل كامل قبل تغيير التروس. وفي حالة وجود أي علامات تدل على تلف الدبرياج، يجب مراجعة ميكانيكي السيارات لإجراء الصيانة اللازمة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان