بطولة العالم موتوكروس (Motocross World Championship)

الامارات 7 - بطولة العالم موتوكروس هي سلسلة من سباقات الدراجات النارية التي تتميز بسباقها على الطرق الوعرة. يُعتبر سباق موتوكروس من أقوى سباقات هذا النوع، ويتم تقسيم البطولة إلى فئتين رئيسيتين هما MXGP وMX2. تضع منظمة السباق شروطًا تقضي بأن يكون عمر سائق الدراجة بين 15 و 23 عامًا.

تشمل الدراجات النارية المشاركة في السباق دراجات ذات محركات ثنائية الأشواط بحجم يتراوح بين 100 سي سي و 125 سي سي، ومحركات رباعية الأشواط بحجم يتراوح بين 175 سي سي و 250 سي سي.

ومن بين الأفرقة المشاركة في بطولة العالم موتوكروس، يمكن ذكر بعضها كما يلي:

1. ريد بُل كيه تي إم فاكتوري ريسينغ.
2. فريق إتش آر سي.
3. ياماها مونيستير الطاقة.
4. ريس فاكتوري ريد بُل غاز غاز.
5. كاواساكي ريسينغ.
6. بيتا سي دي إم كروس ميكس.
7. ريسينج إف أند أتش.
8. جيبين فان فينروي ياماها ريسينغ.
9. جي إم هوندا ريسينغ.
10. أكشن ريسينغ يواسا باتري.
11. جي كي ريسينغ ياماها.
12. الدراجات هوندا SR موتوبلوز.

هذه الأفرقة تُشكل مجموعة متنوعة من الفرق المحترفة المشاركة في بطولة العالم موتوكروس، حيث تتنافس على التفوق في هذا الرياضة الشيقة والمثيرة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان