عدد ساعات نوم الطفل

الامارات 7 - عدد ساعات النوم التي يحتاجها الطفل يختلف بحسب عمره. فيما يلي توجيهات عامة بشأن عدد ساعات النوم للأطفال في مراحل مختلفة من العمر:

- الرضع (تحت سن السنة): يحتاج الرضع إلى حوالي 14-17 ساعة من النوم في اليوم، بما في ذلك النوم الليلي والقسط القصير خلال النهار.

- الأطفال الرضع (من سنة إلى 3 سنوات): يحتاج الأطفال الرضع إلى 11-14 ساعة من النوم في اليوم، بما في ذلك فترة النوم الليلي والقسط الواحد إلى قسطين خلال النهار.

- الأطفال الصغار (من 3 إلى 5 سنوات): يحتاج الأطفال الصغار إلى 10-13 ساعة من النوم في اليوم، وتشمل هذه الفترة النوم الليلي وقسط واحد إلى قسطين خلال النهار.

- الأطفال الأكبر سناً (من 6 إلى 12 سنة): يحتاج الأطفال الأكبر سناً إلى 9-12 ساعة من النوم في اليوم، على الرغم من أن بعض الأطفال قد يحتاجون إلى أقل أو أكثر قليلاً حسب احتياجاتهم الفردية.

تذكر أن هذه الإرشادات تعتمد على النوم الصحي والمتواصل، وقد تختلف احتياجات الأطفال الفردية. من المهم أن تكون روتينات النوم منتظمة ومريحة للطفل لضمان حصوله على الكمية الكافية من النوم لتطوره وصحته العامة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان