كيف أعرف أن طفلي مصاب بالصفار؟

الامارات 7 - الصفار هو حالة شائعة تحدث في الأطفال الرضع وتتسبب في تلون الجلد والعينين باللون الأصفر نتيجة لارتفاع مستويات البيليروبين في الدم. إليك بعض العلامات التي يمكن أن تدل على إصابة طفلك بالصفار:

1. تغيير لون الجلد: يمكن أن يظهر الصفار في الجلد بلون أصفر فاتح إلى أصفر داكن، عادةً يبدأ في الوجه وينتشر تدريجيًا إلى الجسم.

2. تغيير لون العينين: قد تصبح العينان لونهما أصفر، وخاصة في الجزء الأبيض من العين (الجلوب الأبيض).

3. قلة النشاط: يمكن أن يكون الطفل أقل نشاطًا من المعتاد ويظهر عليه علامات التعب والاكتئاب.

4. الشحوب: قد يظهر الطفل شاحب اللون نتيجة ارتفاع مستويات البيليروبين في الدم.

5. تغيير لون البول: قد يكون البول لونه داكن أو له لون برتقالي نتيجة لزيادة إفراز البيليروبين فيه.

6. تغيير لون البراز: قد يكون البراز أخضر داكن أو يكون له لون بني فاتح.

7. تقدير الطبيب: يمكن للطبيب تشخيص الصفار من خلال الفحص البدني وفحوصات الدم لقياس مستويات البيليروبين في الدم.

إذا لاحظت أي من هذه العلامات على طفلك، من الأفضل مراجعة الطبيب للتأكد وتقديم العلاج المناسب إذا لزم الأمر.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان