كيف أساعد طفلي على الجلوس بمفرده؟

الامارات 7 - تعلم الجلوس بمفرده هو إنجاز هام في نمو الطفل، ويحتاج الطفل إلى دعم وتشجيع لتحقيق هذه المهارة. إليك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لمساعدة طفلك على الجلوس بمفرده:

- قم بتقديم الدعم: اجلسي الطفل على سطح ناعم مثل الأريكة أو السرير، وامسكيه من وسط جسده لتقديم الدعم الإضافي له.

- استخدم الوسائد: قم بوضع وسائد حول الطفل لدعم ظهره وجسمه ومنعه من السقوط.

- قدم الحواف المرتفعة: ضعي لعبة أو كتل مرتفعة حول الطفل لتشجيعه على الاستناد والمحافظة على توازنه.

- اللعب والتفاعل: استخدمي الألعاب الملائمة التي تشد انتباه الطفل وتحفزه على محاولة الجلوس بمفرده.

- تشجيع النشاط البدني: دعم النشاط البدني المنتظم مثل الزحف والانتقال من الجلوس إلى الوقوف يساعد في تطوير القوة العضلية والتوازن، مما يجعل من السهل على الطفل الجلوس بمفرده.

- الصبر والاستمرارية: تذكري أن تطوير مهارة الجلوس يحتاج إلى الوقت والصبر، فكوني متواصلة في دعم طفلك وتشجيعه حتى يتمكن من الجلوس بمفرده بثقة.

من خلال تقديم الدعم اللازم وتوفير الفرص المناسبة، يمكنك مساعدة طفلك على اكتساب مهارة الجلوس بمفرده بثقة وبشكل آمن.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان