كيف أساعد طفلي على التخلص من الغازات؟

الامارات 7 - للمساعدة في التخلص من الغازات لدى طفلك، يمكنك اتباع بعض النصائح البسيطة:

1. تغذية صحية: تأكد من أن طفلك يتناول وجبات متوازنة وصحية تحتوي على كميات كافية من الألياف، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، وتجنب الأطعمة الدهنية والمقلية والمسببة للغازات مثل البقوليات والمشروبات الغازية.

2. رضاعة طبيعية: إذا كان طفلك رضيعًا، فقد تساعد الرضاعة الطبيعية في تقليل تكوين الغازات، حيث يتمتع حليب الأم بالهضم بشكل أفضل من الحليب الصناعي.

3. الرضاعة الصناعية: إذا كنت تقوم بتغذية طفلك بالزجاجة، فتأكد من استخدام الزجاجات التي تحتوي على حلمة تساعد في تقليل ابتلاع الهواء، واترك فترات قصيرة للطفل يتوقف فيها عن الرضاعة لمنع الابتلاع الزائد.

4. التغير في وضعية الرضاعة: إذا كنت ترضع طفلك، فحاول تغيير وضعية الرضاعة لتساعد في إبقاء الهواء بعيدًا عن المعدة، مثل تحويل الطفل إلى وضعية مائلة أثناء الرضاعة.

5. التدليك البطني: قم بتدليك بطن طفلك بلطف في اتجاه عقارب الساعة باستخدام حركات دائرية لتساعد على تحريك الغازات داخل الجهاز الهضمي.

6. الحركة: حاول تحفيز النشاط البدني لطفلك، سواء من خلال تمارين تدليك البطن أو الحركة الطبيعية مثل الهز المتواصل.

7. الاستشارة الطبية: إذا استمرت مشكلة الغازات لفترة طويلة أو كانت مصحوبة بأعراض أخرى مثل الانتفاخ الشديد أو الألم، فقد تحتاج إلى استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيهك بشأن الخطوات اللازمة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان