هيئة الهلال الأحمر في معرض ومؤتمر الحكومة الذكية.

الامارات 7 - استعرضت هيئة الهلال الأحمر خلال ورشة العمل التي أقيمت على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الحكومة الذكية التي اختتمت مؤخرا بدبي تطبيقاتها وأنظمتها الذكية في مجال الخدمات الإنسانية.

وأعلنت الهيئة عن إطلاق عدد من الخدمات الجديدة لتعزيز البرامج وتجويد الأداء ومواكبة المتغيرات نحو التحول التقني تماشيا مع الإستراتيجية العامة لدولة الإمارات بهدف توفير جميع الخدمات للمتعاملين مع الهلال الأحمر بسهولة ويسر.

وأكد سالم العامري مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات في الهيئة أن نسبة التحول الذكي في خدمات الهيئة بلغت أكثر من 90 في المائة.. مشيرا إلى أن الهيئة قطعت شوطا كبيرا في تقنية المعلومات والتحول إلى الخدمات والحلول الالكترونية المتكاملة.

وقال انه نسبة للعدد الكبير من المتعاملين مع الهلال الأحمر قامت الهيئة بتطوير العديد من الأنظمة الإلكترونية والخدمات التقنية التي تساعد في إنجاز كافة المعاملات الخاصة بالأعمال الإنسانية بسهولة.

واستعرض في هذا الصدد عددا من الأنظمة المستحدثة التي تضمنت الخدمات الالكترونية التي تخدم المحسنين والمانحين للهيئة حيث يمكنهم التبرع لدعم برامج الهيئة عن طريق الموقع الالكتروني عبر بطاقة الائتمان ومن خلال الرسائل النصية أو عبر أجهزة التبرع الذاتي المنتشرة في عدد من المواقع بالدولة إضافة إلى التبرع من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

وفيما يخص الأنظمة والخدمات التقنية الخاصة بكفالة الأيتام والأسر وطلاب العلم وذوي الاحتياجات الخاصة أوضح العامري أنه يمكن إجراء عملية الكفالة عبر نفس الوسائط المذكورة سابقا.

واضاف ان الهيئة استحدثت بوابة الكترونية للمحسنين يمكنهم عبرها متابعة بيانات الأيتام المكفولين لديهم وحركة التقارير الدورية إلى جانب الاطلاع على الرسائل التي تصلهم من الأيتام مباشرة ومتابعة حركة مبالغ الكفالة والمدفوعات إضافة إلى حركة التبرعات العامة التي يقدمها المحسن وبيانات وتفاصيل المشاريع الخيرية في مختلف الدول وسير عمليات تنفيذها ومراحلها.

وحول الأنظمة والخدمات التي تختص بمتلقي المساعدات في مختلف المجالات قال العامري إنها تتم عبر بوابة المساعدات المحلية من خلال الموقع الالكتروني والهواتف الذكية لتسهيل عملية فتح الملفات الإنسانية للمراجعين عبر الدخول للموقع من خلال كلمة مرور محددة يتم تزويدهم بها للاطلاع على التفاصيل الخاصة بطلبات المساعدة دون الحاجة لتحمل عناء الذهاب إلى مقر الهيئة أو فروعها وسؤال الموظف المختص ومن ثم توفير الوقت والنفقات واختصار الإجراءات.

وأضاف انه لتسهيل عملية التعامل مع المراجعين وانجاز المعاملات في وقت وجيز عززت الهيئة شراكتها وتعاونها مع هيئة الإمارات للهوية وقامت باستخدام بطاقات الهوية في الإجراءات الإلكترونية عند تقديم طلبات المساعدة حيث اختصرت الآلية الجديدة 70% من وقت عمليات إدخال طلبات المساعدة وذلك بسحب المعلومات المطلوبة إلكترونيا من بطاقة هوية طالب المساعدة مما اختصر الوقت والجهد وقلل احتمالية أخطاء إدخال البيانات.

وقال إن من الانجازات التي تحققت أيضا في هذا الصدد تخصيص بوابة الكترونية لاستقطاب المتطوعين والتقدم للتطوع عبرها.

وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان