مركز " بابيلون" الثقافي في براغ يكرم شاعرا إماراتيا.

الامارات 7 - كرم الأديب رواء الجصاني مدير عام مركز " بابيلون للإعلام والثقافة والنشر " في العاصمة التشيكية براغ..الشاعر والباحث الإماراتي خالد الظنحاني مؤسس ومدير " بيت الشعر" في الفجيرة..وذلك تقديرا لجهوده في نشر الثقافة الإماراتية والعربية حول العالم.

وتمنى الجصاني للمشروع الثقافي للظنحاني الاستمرار والنجاح.

من جانبه قدم الظنحاني خلال الزيارة التي قام بها إلى المركز تهانيه بمناسبة مرور / 25 / عاما - اليوبيل الفضي - على تأسيس المركز.

واطلع الظنحاني خلال الزيارة على أنشطة وسير العمل في المركز الذي تأسس أواخر عام 1990 والذي يعنى بشؤون العلاقات العامة والثقافة والإعلام بجانب البحوث والدراسات والنشر و ينصب اهتمامه بشكل رئيس على العلاقات العربية مع بلدان وسط أوروبا خصوصا الجمهوريتين التشيكية والسلوفاكية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية .. فيما يصدر دوريات ومطبوعات عديدة باللغات العربية والتشيكية والسلوفاكية إضافة إلى إعداد الدراسات والبحوث الاقتصادية والسياسية التي تخدم الإنسان.

وتبادل الطرفان خلال الزيارة مجموعة من الإصدرات الثقافية الإماراتية والعربية مثل .." البرلماني الناجح " لمؤلفه الظنحاني وديوان الشاعرة الإماراتية الدكتورة ميثاء الهاملي وسلسلة من إصدارات ومطبوعات " مركز الجواهري للثقافة والتوثيق " الذي يشرف عليه الأديب الجصاني مثل كتاب " الجواهري..قصائد وتأريخ ومواقف " الذي يعد من أهم الكتب التي تناولت مسيرة حياة الشاعر محمد مهدي الجواهري الإبداعية والإنسانية.

وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان