الأسود في الفيزياء

الامارات 7 - في علم الفيزياء، تنشأ إشكالية حول اعتبار اللون الأسود كونه لونًا فعليًا. حيث يتم تعريف اللون في هذا السياق بناءً على عملية امتصاص الأشعة الضوئية وانعكاس جزء منها فقط، حيث يكون الجزء المنعكس المسؤول عن إنتاج اللون الذي يراه الشخص. وعندما يرى شيئًا لونه أحمرًا مثلاً، فهذا يعني أن الجسم قد امتص جميع الموجات الضوئية وعكس فقط الموجات ذات الطول الموجي المرتبط باللون الأحمر.

إذاً، يعود تحديد اللون الأسود كلون حقيقي إلى كيفية تعريفه، حيث لا يُعتبر في الفيزياء ضمن الألوان المادية الحقيقية. وذلك لأن الألوان الفعلية هي تلك التي تشكل ألوان الطيف المرئي. أما باعتبار أن اللون الأسود مضاد للون الأبيض، فذلك يعود إلى أن العين البشرية ترى الأجسام بيضاء لأنها تعكس جميع الموجات الضوئية دون امتصاصها، بينما ترى الأجسام السوداء باللون الأسود لأنها تمتص جميع الموجات دون عكس أي منها.

تجدر الإشارة إلى أن العين البشرية قادرة على رؤية الموجات الكهرومغناطيسية ذات الطول الموجي بين 380 و 750 نانومتر، والتي تشمل مجال الألوان المرئية. وهذا يعني أن العين البشرية قادرة على تمييز الألوان بناءً على الأشعة الضوئية التي تمتصها أو تعكسها الأجسام.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان