أميركية الشارقة الأولى في السمعة الأكاديمية والتوظيفية في دولة الإمارات بناء على تصنيفات "كيو أس"

الامارات 7 - حققت الجامعة الأميركية في الشارقة إنجازاً بارزًا في تصنيفات "كيو أس" الجامعية العالمية لعام 2024 حسب المجالات الأكاديمية العامة والتخصصات، لتحتل المركز الأول على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الآداب والعلوم الإنسانية، وفي تخصصات المحاسبة والمالية، والاقتصاد والاقتصاد القياسي، والعمارة والبيئة المبنية، والهندسة المدنية.

كما حصلت الجامعة الأميركية في الشارقة على أعلى تصنيف في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث السمعة الأكاديمية في تخصصات الاقتصاد والاقتصاد القياسي، والعمارة والبيئة المبنية، فضلاً عن اكتسابها اعترافًا بسمعتها التوظيفية على مستوى دولة الإمارات حيث احتلت المرتبة الأولى في تخصصات المحاسبة والمالية، والاقتصاد والاقتصاد القياسي، والعمارة والبيئة المبنية، والهندسة الكهربائية والميكانيكية والمدنية والكيميائية. كما جاءت في المركز الثاني على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة بالسمعة التوظيفية في تخصصات إدارة الأعمال، وعلوم الكمبيوتر ونظم المعلومات، والفن والتصميم، وفي مجالات الهندسة والتكنولوجيا، والآداب والعلوم الإنسانية.

أما على الصعيد العالمي، فقد تم تصنيف الجامعة من بين أفضل 200 جامعة على مستوى العالم في تخصصات المحاسبة والمالية، والعمارة والبيئة المبنية، والفن والتصميم، والهندسة المدنية، ومن بين أفضل 250 جامعة في تخصص إدارة الأعمال. كما دخل تخصصين من تخصصات الجامعة لأول مرة ضمن تصنيفات "كيو أس" الجامعية العالمية ليتم تصنيف الجامعة من بين أفضل 350 جامعة في الاقتصاد والاقتصاد القياسي، وبين أفضل 550 جامعة في الرياضيات. كما صنفت الجامعة الأميركية في الشارقة ضمن أفضل 300 جامعة في الهندسة الكهربائية والإلكترونية والهندسة الميكانيكية.

وسلطت تصنيفات "كيو أس" الجامعية العالمية الضوء على مكانة الجامعة العالمية في المجالات الأكاديمية العامة، حيث جاءت الجامعة من بين أفضل 400 جامعة عالمية في مجالات الآداب والعلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية والإدارة، والهندسة والتكنولوجيا. تهدف تقييمات "كيو أس" الجامعية العالمية، والتي غطت هذا العام نحو 5,000 جامعة ومؤسسة تعليمية عالمية، إلى تقديم الدعم للطلبة خلال بحثهم عن جامعات رائدة في ظل الطلب المتزايد على مقارنات عالمية بين تصنيفات المجالات الأكاديمية والتخصصات.

وعلق الدكتور تود لورسون، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، على نتائج تصنيفات "كيو أس" الجامعية العالمية لعام 2024 حسب المجالات الأكاديمية العامة والتخصصات قائلاً: "يسعدني أن أرى انعكاس التزام جامعتنا المتواصل والمستمر بالتميز الأكاديمي في آخر تصنيفات "كيو أس" الجامعية حسب المجالات الأكاديمية العامة والتخصصات. فنحن نسعى باستمرار للتطوير والاستثمار في أساليب التدريس المبتكرة والأبحاث وفي البنية التحتية لتعزيز تجربة التعلم لطلابنا. وإن جهودنا المستمرة نحو التقدم الأكاديمي وتعزيز جودة التعليم تؤكد على تصميمنا على التفوق في مشهد التعليم العالي العالمي. سوف نستمر في العمل من أجل تحقيق رسالتنا بثبات، وفي جهودنا لرفع تصنيفاتنا المحلية والعالمية، والحفاظ على أعلى معايير التميز الأكاديمي".

تقدم الجامعة الأميركية في الشارقة 32 تخصصًا رئيسيًا و46 تخصصًا فرعيًا في مرحلة البكالوريوس، و17 برنامج ماجستير وخمسة برامج دكتوراه. كما قامت تصنيفات "كيو أس" الجامعية في المنطقة العربية بتصنيف الجامعة الأميركية في الشارقة ضمن أفضل 10 جامعات عربية كل عام على مدى السنوات التسع الماضية على التوالي، فضلاً عن تصنيف الجامعة في المرتبة الأولى في السمعة التوظيفية، والثانية في السمعة الأكاديمية، والثالثة في توظيف خريجيها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، بناءً على تصنيفات جامعة "كيو إس" الجامعية العالمية لعام 2024.







شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان