لبنى القاسمي .. الإمارات داعم قوي لتطلعات دول العالم لتعزيز التنمية الدولية

الامارات 7 - اكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات باتت دولة فاعلة ومؤثرة على كافة الصعد التنموية بما فيها علاقاتها وقدراتها على التأثير ودعم تطلعات دول العالم تجاه مجابهة مختلف إشكاليات التخلف والفقر وتدني البنية التحتية في الدول النامية فضلا على قضايا جوهرية أخرى كقضايا التعليم والصحة في المجتمعات الفقيرة وتعزيز قدراتها على الاستجابة العاجلة والفاعلة تجاه الأزمات والكوارث الإنسانية.

واشادت معاليها بقنوات الشراكة التي شرعت في تأسيسها دولة الإمارات منذ قيامها مع مختلف دول العالم حول قضايا التنمية الدولية ومتطلبات الدعم الإنساني.

جاء ذلك خلال لقاء معاليها مع معالي ليليان بلومن وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندي على هامش ترؤس معاليها لوفد الدولة الذي شارك في مؤتمر تايدووتر لكبار المانحين الدوليين الذي عقد في أمستردام منتصف الأسبوع الجاري حيث تناول اللقاء استعراض مجالات الشراكة في مختلف المجالات وبالأخص مجالات التنمية الدولية والتعاون الإنمائي بين البلدين وتبادل وجهات النظر.

كما تم التطرق خلال اللقاء لجهود كلا البلدين في دعم قضايا التنمية الدولية واستعراض ابرز الملامح الراهنة على ساحة أهداف التنمية المستدامة لما بعد العام 2015 والتجاوب مع الأزمات الإنسانية الحادة سواء القائمة كأزمة اللاجئين السوريين أو الطارئة كالأزمة في اليمن وتزايد معدلات اللجوء.

واتفق الطرفان على توحيد الجهود والارتقاء بقنوات الشراكة وتبادل وجهات النظر والزيارات بهدف دعم ومساندة جهود التنمية الدولية وصياغة رؤية مشتركة لمعالجة الملفات الراهنة.

من جانب أخر التقت معالي الشيخة لبنى القاسمي سعادة مارك لوكوك السكرتير الدائم لوزارة التنمية الدولية البريطانية حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات وبريطانيا في مجالات التنمية الدولية واستعراض الإنجازات المحققة على صعيد التعاون المشترك في تقديم وتشييد برامج الإغاثة والدعم المتعدد للاجئين السوريين.

كما التقت معاليها على هامش المشاركة مارك سوزمان رئيس السياسيات العالمية بمؤسسة بيل ومليندا غيتس العالمية حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات ومؤسسة بيل ومليندا غيتس العالمية على إسهامات كلا الطرفين في التصدي الفاعل لمرض شلل الأطفال عبر دعم حملات تقديم الأمصال والتبرع باللقاحات.

حضر الاجتماعات سعادة عبدالله حمدان النقبي سفير الدولة لدى المملكة الهولندية وسعادة سلطان محمد الشامسي الوكيل المساعد لوزارة التنمية الدولية لقطاع التنمية الدولية ومحمد آل علي مدير إدارة السياسات واستراتيجيات التنمية بالوزارة.وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان