شرح الاقتصاد الجزئي

الامارات 7 - الاقتصاد الجزئي، المُعرف أيضاً بالاقتصاد الميكروي، هو فرع من فروع علم الاقتصاد يركز على دراسة سلوك المستهلكين وتأثيرهم على العرض والطلب في الأسواق، من خلال توزيعهم للموارد وفقاً لعوامل اقتصادية محددة. يهدف الاقتصاد الجزئي إلى تقسيم الاقتصاد إلى أجزاء محددة لدراسة كل جزء على حدة، والعمل على تحقيق التوازن الاقتصادي من خلال الحلول المناسبة.

تشمل مواضيع الاقتصاد الجزئي تحليل السوق وتحديد كمية الموارد المساهمة في دعم الاقتصاد المحلي، وتطبيق معايير الأسعار النسبية. تشمل النظريات المتعلقة بالاقتصاد الجزئي النظرية الميزانية التنافسية والنظرية الاستهلاكية، التي تهدف إلى توفير حلول لمشكلات الاستهلاك وتحليل العرض والطلب في السوق المالية.

كما تشمل أيضاً مواضيع أخرى مثل توازن العرض والطلب، وتكاليف الإنتاج، والاحتكار، وهيكلية السوق. يُفترض في فرضيات الاقتصاد الجزئي أن المنشآت يمكن أن تحقق الأرباح عندما تكون تكاليف إنتاجها أقل من الإيرادات، وأن التكلفة الإنتاجية المتوسطة تساوي التكلفة الكلية لتحقيق الأرباح الحقيقية، وإذا كانت المنشأة تتكبد خسائر مستمرة، فيجب عليها الإعلان عنها.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان