الأسبوع الأخير في «مدهــــش» .. مفاجآت ومرح ولقاء مع نـانسي

الامارات 7 - وصلت الدورة الـ16 لـ«عالم مدهش» إلى أسبوعها الختامي، إذ سيسدل الستار على واحدة من أشهر الوجهات الترفيهية الصيفية المفضلة لدى العائلات العربية والغربية التي أقيمت هذا العام تحت شعار «مغامرة جديدة في كل خطوة»، في 29 الجاري، وسيشهد هذا الأسبوع مجموعة من المفاجآت، ومن بينها لقاء بين الجمهور والنجمة اللبنانية نانسي عجرم، مساء بعد غد.

وحرصت الجهة المنظمة لفعاليات هذا الحدث السنوي الترفيهي الأهم في المنطقة، مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، على استقطاب العديد من العروض الفنية والاستعراضية، والترفيهية، ومشاهير الغناء المقربين من ذوق الأطفال على الدوام، إلى جانب توفير تنوع كبير من الألعاب المخصصة للصغار والكبار.

وحملت دورة هذا العام الكثير من المفاجآت السارة للعائلات التي جاءت لزيارة «عالم مدهش» من شتى دول المنطقة، ومن خارجها أيضاً، إلى جانب وجود مواطني الدولة، والمقيمين على أرضها من كل الأعمار والجنسيات بكثافة غير مسبوقة، ما زاد من فرحة الأطفال وسعادتهم المتواصلة على مدار ساعات عمل «عالم مدهش» في مركز دبي التجاري العالمي.

أيام الفرح

ومع قرب ختام أيام الفرح داخل «عالم مدهش»، يعكف المنظمون للحدث على تقديم المزيد من التشويق والمرح للزائرين من خلال توفير فعاليات جديدة، سواء على المسرح الرئيس، أو في القاعات من (1) إلى (8)، التي تشكل منظومة الترفيه المتجانس، غير المتوافرة في أي مكان آخر في المنطقة، فيما ينتظر أن تحمل الأيام المتبقية، حتى 29 الجاري، الكثير من المرح للزوار.

وأعد فريق التنظيم المتخصص لفعاليات «عالم مدهش» مفاجآت عدة للأطفال واليافعين، وحتى الكبار من الأهالي، على مدار ساعات العمل الصباحية والمسائية، التي يتواصل فيها المرح حتى 12 ليلاً خلال فترة أيام الأسبوع، وإلى الواحدة بعد منتصف الليل في يومي الخميس والجمعة.

قبل العودة للمدارس

يتخذ الأطفال من «عالم مدهش» مكاناً لتفريغ طاقاتهم، والاستمتاع بمساحة الفعاليات الممتدة على أكثر من 34 ألف متر مربع، وثماني قاعات كبرى تحتضن نشاطاً وحيوية تساعدان الأطفال واليافعين على الاستعداد البدني والذهني لمرحلة العودة إلى المدارس التي تلي اختتام فعاليات «عالم مدهش».

واستعد القائمون على جدول الفعاليات والبرامج في «عالم مدهش» لتقديم العديد من الأنشطة المساعدة على تحضير الطلبة من كل الفئات العمرية للعودة إلى المدارس بأفكار إيجابية وطاقة متجددة تسهم في تشجيعهم على الاجتهاد والنجاح.

ومن أهم هذه الفعاليات توفير مساحات لتعليم بناء وتصميم الروبوتات بطرق علمية حديثة، ومبسطة لكل الأجيال، وهو ما تركز عليه المدارس الحديثة ضمن أندية الروبوتات والابتكار، التي أُعلن عنها خلال السنة الدراسية الماضية، وواكبتها فعاليات «عالم مدهش» بتأمين المعرفة الضرورية والأساسية للطلاب ليكونوا جاهزين للإبداع في هذه الأندية.

وسيكون بمقدور أولياء الأمور اصطحاب أبنائهم لأركان وأجنحة عدة تبقى في ذاكرتهم، وتساعدهم على الاجتهاد والابتكار، ومنها جناح مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع، الذي يحتضن الطلبة الموهوبين من أبناء دولة الإمارات في بيئة إبداعية، وتعليمية تركز على الاكتشاف، وإطلاق المواهب في كل المجالات.

فرصة فريدة

كما وفرت الشراكة بين مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية فرصة فريدة للطلبة من كل المراحل العمرية ليحصلوا على تدريب مرح في الفنون والأشغال اليدوية من خلال ورشة عمل تستمر حتى بعد غد، وتقدم من خلال مدربين مهرة من أسرة هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي. وتتضمن الفعالية تعليم المشاركين فيها تحويل الأفكار إلى قطع فنية وإبداعية باتباع خطوات بسيطة، وأسلوب سلس لتنظيم الأفكار.

وتسهم هذه الفعالية في دعم المهارات الفنية والفكرية الذهنية لدى الأطفال واليافعين من خلال تقديمها للنصائح الإيجابية الصحيحة لتوظيف الأفكار التي يملكها الفنان الصغير في داخله، واكتشاف موهبته في إخراجها كقطعة فنية جميلة.

وسيكون الأطفال على موعد خلال اليومين المقبلين مع برنامج «صيفك سعيد» في «عالم مدهش»، الذي يقدم للأطفال حزمة من الألعاب والأنشطة الترفيهية التي تمنحهم الشعور بالسعادة، إضافة إلى برنامج «لحظات من الاسترخاء» التي تتضمن المشاركة في جلسات «يوغا»لإضفاء الشعور بالراحة للجسم والذهن لدى الأطفال.

عروض المشاهير

تسعى الجهة المنظمة لـ«عالم مدهش» إلى استمرار الزخم الذي شهدته كل أيام الحدث الصيفي السنوي، وستظهر أيام الأسبوع الأخير في النشاط والحيوية اللذين شهدتهما بقية الأيام الماضية، مع الكشف عن بعض الفعاليات الجديدة تدريجياً، إلى جانب الاهتمام بأن تبقى هذه الأيام في أذهان الزوار حتى انطلاقة الدورة المقبلة في العام المقبل.

ومن أهم الفعاليات التي سيشهدها عالم مدهش، اللقاء المرتقب بين الجمهور العريض والنجمة الغنائية نانسي عجرم، التي ستضيء شموع البهجة على المسرح الرئيس في القاعة رقم (1)، مساء بعد غد، وهو اللقاء الذي ينتظره الجمهور منذ انطلاقة الحدث.

وستقدم النجمة مجموعة من الأغنيات الخاصة بالأطفال، والتقاط الصور التذكارية معهم، ومخاطبتهم بلغة المرح المعهودة داخل «عالم مدهش»، وتقدم هذه الفعالية ضمن عروض مشاهير مفاجآت صيف دبي 2015، التي شهدت لقاء الجمهور الاستثنائي الأسبوع الماضي مع الفنانة حلا الترك على مسرح «عالم مدهش».الامارات_اليوم



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان