دبي تحتل المركز الرابع عالميا حسب دراسة ماستركارد للمدن العالمية المقصودة في 2015 .

الامارات 7 - أكد مسؤول كبير في شركة "ماستركارد" في الإمارات العربية المتحدة ـ الراعي الرئيس لحدث "مفاجآت صيف دبي ـ أن دبي حلت في المركز الرابع عالميا خلال العام الحالي حسب دراسة "ماستركارد للمدن العالمية المقصودة 2015".

وقال إياد الكردي نائب الرئيس والمدير العام لماستركارد في الإمارات العربية المتحدة إنه عند النظر إلى عدد المسافرين الدوليين الذين يزورون المدن المقصودة ويبقون فيها لمدة ليلة واحدة أو أكثر مقارنة بعدد المقيمين فيها فإن دبي تحقق الرقم الأعلى عالميا وتصل النسبة إلى /5.7/ زائر لكل مقيم في /2015/ بعد أن كانت النسبة /4.9/ زائر لكل مقيم في عام /2009/ .

وشدد الكردي في تصريح صحافي له في دبي اليوم على أهمية المهرجانات والأحداث التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ـ التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري ـ من بينها "مفاجآت صيف دبي" في استقطاب السياح من مختلف دول العالم لا سيما من دول مجلس التعاون الخليجي .

وأضاف أن العروض الترويجية والجوائز القيمة التي تقدم خلال "مفاجآت صيف دبي" تسهم في زيادة الإنفاق التي تؤثر بشكل كبير على استخدام البطاقات ووسائل الدفع الإلكترونية .

وأشار الكردي إلى أن السنوات الأخيرة شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة تحولا كبيرا تجاه استبدال الدفع النقدي بالمدفوعات الإلكترونية حيث أصبح المستهلكون أكثر وعيا بالفوائد المجنية جراء تجنب الاستخدام النقدي .

ولفت إلى أن الفضل في ذلك يعود لعدة أسباب على رأسها جهود حكومة الإمارات العربية المتحدة في تسهيل المدفوعات الإلكترونية أمام المصارف والتجار والمستهلكين التي ترمي إلى تعزيز المدفوعات الإلكترونية لدعم أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدولة.

وبين الكردي أنه وفقا لدراسة ماستركارد "رحلة الانتقال إلى عالم خال من النقد" /2013/ تم تصنيف اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة بين أسرع الاقتصادات العالمية تحولا نحو التعاملات غير النقدية .وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان