أبوظبي للسياحة والثقافة تعزز التواصل مع صناع النشر في "فرانكفورت للكتاب".

الامارات 7 - تحول جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في معرض فرانكفورت للكتاب إلى قبلة للناشرين الدوليين والكتّاب والمختصين في عالم النشر حيث عقد وفد الهيئة سلسلة من الاجتماعات الهامة لتتوج تلك الاجتماعات بتسجيل ناشرين دوليين جدد في معرض أبوظبي الدولي للكتاب القادم والذي من المقرر تنظيم دورته السادسة والعشرين في الفترة من 27 أبريل ولغاية 3 مايو 2016.

وأكد د. علي بن تميم أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب عضو مجلس إدارة هيئة السياحة والثقافة رئيس الوفد المشارك بأن مشاركة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بمشاريعها المتعلقة بالكتاب في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب والذي يقام في الفترة من 14 الى 18 اكتوبر 2015 تعتبر فرصة سانحة لإجراء مزيد من التواصل مع صناع عالم النشر، وفرصة للترويج للبادرات الثقافية المتمحورة حول الكتاب تأليفا وتحقيقا وترجمة ونشرا ويمكننا القول بأن تلك المشاركة قد حققت أهدافها في إبراز أحد الأوجه الحضارية لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال عرض النجاحات التي حققتها المبادرات الثقافية لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وجذب المزيد من الاهتمام من المختصين في عالم النشر إلى معرض أبوظبي الدولي للكتاب ومشروع "كلمة للترجمة".

وقال أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب "لقد تم توقيع العديد من الحجوزات لدور نشر أجنبية مهمة في الدورة القادمة لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب كما تم بحث العديد من الاتفاقات لترجمة كتب مهمة إلى اللغة العربية ضمن خطة مشروع "كلمة" للاستمرار بنقل كنوز المعرفة العالمية إلى اللغة العربية".

هذا ويعد معرض فرانكفورت للكتاب من أكبر وأهم معارض الكتاب في العالم وتحرص هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على المشاركة فيه سنوياً للتعريف بمشاريعها الثقافية الرائدة ولقاء الناشرين الدوليين ودعوتهم للمشاركة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

ومن أبرز الفعاليات التي حفل بها جناح الهيئة استكمال التخطيط مع دور النشر الثقافية والجهات الحكومية الإيطالية لتصميم برنامج ضيف الشرف لدورة معرض أبوظبي الدولي للكتاب القادمة حيث تحل إيطاليا كضيف شرف في الدورة القادمة من المعرض .. كما تم إبرام بعض الاتفاقيات مع دور النشر العالمية ومشروع كلمة للترجمة من أجل ترجمة كتب حديثة من مختلف اللغات إلى العربية.

والتقى وفد هيئة السياحة والثقافة في معرض فرانكفورت للكتاب مع العديد من الكتاب والناشرين والمترجمين سعيا إلى إغناء البرنامج الثقافي والمهني لمعرض أبوظبي للكتاب والبحث عن مقترحات جديدة تنقل آخر التطورات والتقنيات المستخدمة في عالم صناعة الكتاب والنشر.

وختم أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب بالقول " لعل مشاركة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في معرض فرانكفورت للكتاب تتكامل مع مشاركات مؤسسات الدولة الثقافية وجهاتها الحكومية الأخرى والتي من ضمنها مركز الإمارات للدراسات الاستراتيجية وهيئة الشارقة للكتاب ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهذه المشاركات وإن تنوعت فإن هدفها واحد يتجلى في تسليط الضوء على إنجازات الإمارات الثقافية وعرض محتواها الغني أمام العالم من خلال جمهور معرض فرانكفورت الدولي للكتاب".



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان