حاكم رأس الخيمة : الإمارات حققت قفزات نوعية وكبيرة في القطاع السياحي بفضل دعم القيادة الرشيدة .

الامارات 7 - أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن السياحة تعتبر طريقة واسلوبا لتعريف الناس والشعوب بكيفية التعايش.

وقال سموه - خلال حضوره اليوم حفل اليوم العالمي للسياحة الذي نظمته هيئة تنمية وتطوير السياحة برأس الخيمة بالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة والآثار تحت شعار "مليار سائح مليار فرصة" الذي أطلقته منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة - ان دولة الإمارات استطاعت تحقيق قفزات نوعية وكبيرة في القطاع السياحي بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة ما أسهم في جعلها وجهة مستهدفة لشريحة كبيرة من السياح والزوار من مختلف بلدان ودول العالم.

حضر الحفل المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي وعدد من المسؤولين والسيد هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة .

شارك في الحفل أكثر من 300 موفد وتضمن كلمات لكبار المتحدثين في القطاع مثل ألفونسو ديل كورال رئيس عمليات دبي في "تحالف الفنادق الآمنة" وريا ساران رئيسة تحرير في "كوندي ناست" وشون جيمس المؤلف وأحد عشاق المغامرة وأورس بينجيلي كبير الخبراء لدى "ماكينزي آند كو" .

وأكد هيثم مطر في كلمته على أهمية القطاع السياحي في دعم الاقتصاد الوطني ..مشيرا الى ان السياحة تلعب دوراً محورياً في تنويع مواردنا الاقتصادية وتكوين الثروة فضلاً عن تشجيع الاستثمارات الأجنبية وإيجاد فرص العمل.

وقال " انه وفي إطار سعينا الدؤوب لاستقطاب مليون سائح بحلول نهاية عام 2018 نعمل جاهدين للتعاون مع القطاعين العام والخاص في سبيل الارتقاء بمكانة رأس الخيمة والإمارات بشكل عام لتتصدر قائمة الوجهات السياحية التي توفر فرصاً حيوية ومستدامة للقطاع".

وأكد سعادة محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار ان يوم السياحة العالمي يتيح فرصة ثمينة لتقديم صورة موحدة وعصرية للبلاد حيث تسعى كل إمارة إلى تشجيع السياحة ودعم الاستدامة تحت شعار "مليار سائح .. مليار فرصة" ..مشيرا الى دعم المجلس الوطني للسياحة والآثار لمبادرة الهيئة باعتبارها تعكس عمق الثقافة الإماراتية وتراثها العريق وروح الوحدة المتأصلة في مكوناتها.

وتطرق المتحدثون إلى المزايا الاقتصادية الناشئة عن استضافة مليار سائح والسبل الأساسية الكفيلة بتحقيق التنمية المستدامة للأعمال وأحدث توجهات السياحة العالمية والاستراتيجيات الفاعلة لإدارة الوجهات.

ويهدف "يوم السياحة العالمي" للترويج إلى السياحة المسؤولة والمستدامة وإتاحتها للجميع ويعمل على تسخير إمكانات القطاع باعتباره أداةً فعالة للتنمية ورافعة حقيقية للنمو الاقتصادي والاستدامة البيئية .. كما يوفر الدعم اللازم لمختلف الاستراتيجيات السياحية على امتداد الخارطة العالمية.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان