الاسعار في متاجر التجزئة البريطانيا تهبط

الامارات 7 - - (رويترز) - اظهر مسح نشر اليوم الاربعاء ان الاسعار في متاجر التجزئة البريطانية هبطت الشهر الماضي بأسرع معدل منذ بدء الاحتفاظ بسجلات قبل سبع سنوات ونصف مواصلة التراجع للشهر الخامس عشر.

وقال اتحاد شركات التجزئة البريطانية ان اسعار التجزئة انخفضت في يوليو تموز بنسبة 1.9 بالمئة عن مستوها قبل عام وهو اكبر هبوط منذ بدء تسجيل تلك البيانات في ديسمبر كانون الاول 2006 وبعد تراجعها 1.8 بالمئة في يونيو حزيران.

وزادت اسعار الغذاء 0.3 بالمئة وهي ايضا اصغر زيادة مسجلة ومقارنة مع زيادة بلغت 0.6 بالمئة في الشهر السابق.

وقال الاتحاد ان اسعار الاثاث والسلع الكهربائية وادوات تنسيق الحدائق هبطت بأسرع معدل في يوليو تموز.

واظهرت بيانات رسمية الشهر الماضي ان تضخم اسعار المستهلكين في بريطانيا ارتفع الي 1.9 بالمئة في يونيو حزيران وهو ما يقل قليلا عن المستوى الذي يستهدفه بنك انجلترا المركزي والبالغ 2 بالمئة رغم ان خبراء اقتصاديين قالوا ان الزيادة كانت ناتجة عن عوامل مؤقتة.

ويقيس مؤشر تضخم اسعار المستهلكين سلة اوسع من السلع والخدمات من مؤشر اتحاد شركات التجزئة الذي يشمل 500 من المنتجات الشائعة الشراء في المتاجر.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان