فرص الإستفادة من نماذج جديدة

الامارات 7 - ثمّة حاجة متنامية إلى نماذج جديدة وشاملة للتنمية الاقتصادية المستدامة والاستقرار المالي.


أصبحت هذه الحاجة أكثر وضوحاً في أعقاب الأزمة المالية العالمية ومع اندماج المزيد من الدول الناشئة في الاقتصاد العالمي.


يسعى معرض إكسبو 2020 دبي إلى إتاحة فرص الإستفادة من نماذج جديدة لتدفق رأس المال المادي والفكري بغية تقوية ريادة الأعمال والابتكار.

خلال العقد القادم، ومع خروجنا من واحدة من أقسى الأزمات المالية والاقتصادية العالمية منذ أجيال، سيسعى صنّاع السياسات، وكبار رجال الأعمال وغيرهم إلى البحث عن نماذج وسبل وأطر جديدة لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والاستقرار المالي.

وفي الوقت ذاته، ستلتحق دول جديدة بنظام الاقتصاد العالمي، ممّا يستدعي أن يعيد العالم النظر في كيفية النمو بطريقة مسؤولة في مواجهة التحدّيات البيئية والسكانية الضخمة. فإيجاد فرص جديدة للتنمية الاقتصادية سيحتاج وبصورة متنامية إلى شراكات عبر القطاعات المختلفة لخلق بيئات تسمح بازدهار ريادة الأعمال وتمكّن جميع المواطنين من السعي وراء الفرص التي تؤمّن لهم معيشتهم، في إطار قوانين تتسم بالشفافية والكفاءة والإنصاف.

الهدف الأساسي لمعرض إكسبو 2020 دبي هو استقطاب جمهور عالمي يعمل سوياً على تعزيز الابتكار والشراكات تحت شعار: "تواصل العقول وصنع المستقبل".

وبالتالي فإن الطاقة الكامنة التي سيجلبها هذا الحدث إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا هي هائلة ومفعمة بالفرص.

أمّا دبي كمدينة، فهي تحيا وتزدهر بمثل هذا النوع من التعاون والشراكات، التي كانت دائماً جزءاً لا يتجزّأ من تاريخها، وسيكون معرض إكسبو 2020 دبي معلماً هامّاً على طريق تكوين شراكات جديدة سوف تبني المستقبل.

في الروابط التالية سوف نتحدّث مع مجموعة من الأكاديميين البارزين لاستكشاف طرق التفكير الابداعي والمقاربات المبتكرة في قطاع الأعمال والتي يمكن تطبيقها في مستقبلنا.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان