مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء يعود الى أبوظبي

الامارات 7 - - أعلن المنظمون لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء والذي سيعقد في الفترة ما بين 12- 14 أكتوبر من العام الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، عن استقبال وفود وخبراء عالميين في قطاع الكهرباء والماء من أكثر من 65 دولة.
وخلال هذا الحدث، ستعقد وزارة الاتحاد الروسي للطاقة للمرة الأولى في المنطقة منتدى بدعم من وزير الطاقة الروسي، كجزء من التزام الحكومة الروسية في توفير أمن الطاقة العالمي وتطوير التعاون في مجال الطاقة الدولية، وضمان استدامة التنمية الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث وفود عالميين من المهتمين بفرص الاستثمار في قطاع الطاقة وبالقضايا المتعلقة بالاستراتيجية الروسية للطاقة 2030.
وصرح نايجل بلاكابي، مدير مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء ان الاهتمام العالمي بمنطقة الشرق الأوسط مرتبط بنمو الطلب في المستقبل على قطاع الكهرباء، والذي يقدر نسبياً بسبعة بالمئة سنوياً، والذي أيضاً من المرجح أن يتطلب استثماراً قدره 283 مليار دولار أمريكي في اجمالي قطاع الطاقة في المنطقة، وذلك في الفترة ما بين عامي 2014 و2018. ويعود مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء إلى أبوظبي استجابةً للحلول المتطورة التي طرحتها الشركات المحلية لتلبية مطالب قطاع الطاقة وتقديراً لفرص الاستثمار في المنطقة. كما عبر بلاكابي عن أهمية عودة مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء مرة أخرى الى أبوظبي حيث تم اطلاقه فيها ولأول مرة منذ 12 عامًا.
وسيستضيف الحدث الدكتور هشام الخطيب، نائب الرئيس الفخري لمجلس الطاقة العالمي، والرئيس السابق للهيئة التنظيمية للكهرباء في الأردن، كمتحدث رئيسي، الى جانب عدد من المتحدثين المرموقين بما في ذلك آلن ثومسون، العضو المنتدب لشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي.



وأضاف آلن ثومسون، مدير عام شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، أنَ الشرق الأوسط يوفر فرصًا تجارية قيمة لقطاع المياه العالمي. ومن خلال الاقتصاد المزدهر والنمو السكاني في المنطقة، تبحث دول مجلس التعاون الخليجي لاستثمارات تبلغ قيمتها 130 مليار دولار أمريكي خلال العقد المقبل، وذلك لتلبية الطلب المتواصل على المياه واتخاذ تدابير جديدة لتحقيق الاستدامة للمياه والطاقة. وأضاف بأن الهدف الحقيقي لمؤتمر الشرق الأوسط للماء يكمن في جمع المستثمرين مع المبدعين لخلق مسار أكثر استدامة للحفاظ على المياه وإدارتها، مؤكداً إلى تطلع شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي للتعرّف على أفضل الممارسات من الخبراء الدوليين للمحافظة على هذه الموارد الثمينة.
ويعد مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء في دورته الـثانية عشر منصة لمجتمع الطاقة العالمي للتعرف والحصول على معلومات حيوية ومباشرة. كما يوفر الحدث منتدى لتلبية احتياجات قطاع الطاقة في المنطقة من خلال جمع صناع القرار وتقديم أفضل الفرص الممكنة لتبادل الأفكار وبناء العلاقات الجديدة.
وللمرة الثالثة، سيعقد مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للماء كحدث مشترك مع مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء، ليصبح حدث إقليمي متخصص في القضايا الاستراتيجية والتقنية في قطاع الماء والصرف الصحي.
وجدير بالذكر، أن التذاكر المبكرة للوفود متوفرة بخصومات لا تقل عن 10٪ متاحة حتى 12 سبتمبر 2014. ويمكن للزوار دخول المعرض مجاناً.
للمزيد من المعلومات حول المؤتمرين وتفاصيل الجولات التقنية، يرجى زيارة المواقع الالكترونية: www.power-gen-middileast.com أو www.waterworldmiddleeast.com.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان