إمارات : أول شحنة من الديزل منخفض الكبريت في أغسطس

الامارات 7 - - (رويترز) - قالت مصادر في قطاع النفط إن مؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات) ستتلقى قريبا أول شحنة من وقود الديزل الذي يحتوي على نسبة منخفضة جدا من الكبريت مع تحول الإمارات العربية المتحدة إلى استخدام أنواع الوقود الأقل تلويثا للبيئة.

وذكر مصدر مطلع أن إمارات ستتلقى شحنة من وقود الديزل تحتوي على عشرة أجزاء في المليون من الكبريت من شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في أغسطس آب وهي أول شحنة من نوعها تتسلمها إمارات.

ومن المقرر أن تتسلم إمارات شحنة ثانية في أكتوبر تشرين الأول بموجب اتفاقها الحالي مع شركة التكرير.

يأتي ذلك عقب قرار من الحكومة الإماراتية يهدف إلى تحسين معايير الوقود.

ويحل الديزل الجديد محل المنتج الحالي الذي يحتوي على 500 جزء في المليون من الكبريت. وتتوقع الحكومة أن يؤدي خفض مستويات الكبريت للحد بشكل كبير من انبعاثات الكربون التي تصدر من المركبات.

وأبرمت إمارات اتفاقا مع أدنوك لشراء أربع شحنات من زيت الغاز حجم كل منها 15 ألف طن وتحتوي على 500 جزء في المليون من الكبريت للتسليم هذا العام.

وقال المصدر إن اثنتين من هذه الشحنات ستتغير الآن إلى وقود الديزل الذي يحتوي على عشرة أجزاء في المليون من الكبريت لكن أسعار التعاقد ستظل ثابتة.

وذكر مصدر مطلع آخر أن شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) عدلت عقدها مع أدنوك لتتلقي أول شحنة من وقود الديزل الذي يحتوي على عشرة أجزاء في المليون من الكبريت في يوليو تموز.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من إمارات أو إينوك.

وذكر تجار أن من المتوقع أن يزيد إنتاج شركة أدنوك المملوكة للدولة من وقود الديزل المنخفض الكبريت بحلول نهاية العام عندما تستكمل شركة أبوظبي لتكرير النفط (تكرير) توسيع مجمع الرويس أكبر مصفاة في دولة الإمارات إذ تبلغ طاقتها 415 ألف برميل يوميا.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان