أشهر أعمال لمصمم جناح الإمارات في إكسبو 2020

الامارات 7 - -سانتياغو كالاترافا فايس، مهندس معماري ونحات إسباني ذاعت شهرته في العالم بأعماله النوعية ومشاريعه ذات الطابع المستقبلي، كما كانت تصاميمه الهندسية تعتمد على الهيكلة الفريدة التي تبقى في الذاكرة.

فاز تصميم كالاترافا لجناح الإمارات في معرض إكسبو 2020 على 8 شركات معمارية عالمية قدمت 11 مفهوماً مختلفاً للتصميم المعماري.

وعكس تصميم كالاترافا قيم الإمارات فيما يتعلق بالتسامح والانفتاح والتواصل.

وركز فايس في بداية حياته على تصميم الجسور ومحطات القطار، وقد كان برج الاتصالات في برشلونة في العام 1992 نقطة تحول في حياته المهنية، وكان مشروع متحف الفن ميلووكي أول بناء له في الولايات المتحدة.

بدأ كالاترافا دخول عالم تصميم المباني شاهقة الارتفاع مع تصميم مبتكر لبرج الجذع المتحول في مالمو السويدية.

ويجمع أسلوب كالاترافا بين مفهوم الهندسة المعمارية والتفاعل مع مبادئ الهندسة الإنشائية، وله في أعماله أسلوبه الشخصي جداً المستمد من دراسات العالم الطبيعي والتي غالباً ما تكون مستوحاة من الهياكل الموجودة في الطبيعة.
يجمع النقاد والمراقبون في كل أرجاء العالم على أن كالاترافا يمثل حالة فريدة في عالم الفن المعماري.

ومنذ أكثر من 10 سنوات يدور جدل عالمي حول إنتاجه وفكره.

وهو ليس مهندساً معمارياً فقط، بل مهندس مدني ورسام ونحات من الطراز الأول.

ويستعدّ كالاترافا نحّات العالَم الشهير، لأن يصبح واحداً من الأسماء التي ارتبطت بمعجزات دولة الإمارات الفنية والمعمارية، وهو يصمم لها جناحها في معرض «إكسبو 2020» وبرجاً يُتوقَّع أن يكون الأعلى في العالَم، بعد برج «خليفة» في دبي.

وفيما يلي قائمة بأشهر 10 أعمال له:

1- برج اتصالات في برشلونة - إسبانيا.

2- الجذع المتحول في مالمو - السويد.

3- مدينة الفنون والعلوم في فالنسيا - إسبانيا.

4- جسر الأوتار في القدس المحتلة - فلسطين.

5- دار الأوبرا في جزر الكناري - إسبانيا.

6- متحف ميلكوي للفنون - أميركا.

7- متحف الغد في ريو دي جانيرو - البرازيل.

8- محطة سكة حديد ستادلهوفين - سويسرا.

9- جسر ألاميلو في إشبيلية - إسبانيا.

10- ​برج «التحفة» في دبي - الإمارات.

الاتحاد



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان