طرح مناقصة خط مترو "إكسبو 2020" في يوليو

الامارات 7 - تستعد هيئة الطرق والمواصلات في دبي لطرح مناقصة عقد الخط الجديد من مترو دبي الذي يصل إلى موقع معرض إكسبو الدولي 2020. وقالت ميد إن الهيئة تدرس كذلك خططاً لتمديد الخط الأحمر الحالي الذي يربط مشروع فنادق ومنتجعات دبي. وتوقعت أن يتم طرح المناقصة في يوليو المقبل، بعد أن يتم طرح وثائق العطاء خلال الربع الأول من العام الجاري.

ويقوم الموردون والمقاولون في هذه الآونة بالفعل بالتواصل مع هيئة الطرق. ومن المرجح أن يكون الخط مستقلاً عن باقي خطوط المترو.

ووفقاً لمصادر مقربة من الهيئة، تم اختيار المحاذاة المفضلة للخط الذي من المتوقع أن يبدأ من منطقة محطة ميناء وبرج نخيل وخلال ممر موازٍ لديسكفري غاردنز حتى موقع المعرض، عابراً مجمع دبي للاستثمار. وسوف يكون الجزء الأكبر من الخط مرتفعاً، مع جزء واقع تحت الأرض يمر تحت شارع محمد بن زايد الذي كان يعرف سابقاً باسم شارع الإمارات.

المصدر:دبي-البيان



شريط الأخبار إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان استكـشف روعة الطبيعة في محمية الـزوراء بـ عجمان اسـتمتـع بـ رحـلـة عبـر التاريـخ في متحـف عجمـان جزيرة النور: واحة الفن والثقافة في قلب الشارقة حديقة المجاز .. واحة الترفيه والتراث في قلب الشارقة عِش مغامرة ساحرة بـ الاعماق في مربى الأحياء المائية "أكـواريوم الشارقة" حيّاكـم في عالم الأصالة .. أبو ظبي تفتح آفاق السياحة الترفيهية نحو العالمية سنو أبو ظبي: واحة الثلج في قلب الصحراء هل تجرؤ على دخوله؟ بيت الرعب هيستيريا .. مغامرات الإثارة التي لا تُنسى العاب أرينا .. تجربة فريدة في عالم الواقع الافتراضي بدبي استكشف روعة الطبيعة في محمية دبي الصحراوية .. تجربة فريدة في قلب الإمارات