"كهرباء دبي" تعتمد 2.6 مليار درهم لتوصيل الطاقة إلى "أكسبو 2020"

الامارات 7 - دبي ـ مباشر: رصدت هيئة كهرباء ومياه لإمارة دبي في دولة الإمارات 2.6 مليار درهم ميزانية استثمارية لمشروع البنية التحتية لتوصيلات المياه والكهرباء إلى منقطة إقامة المعرض العالمي "أكسبو 2020" الذي تستضيفه الإمارة، تشمل محطات تحويل وتوزيع للكهرباء وخطوط وكابلات نقل للكهرباء والمياه، وذلك في تصريح خاص لـ "مباشر" على هامش مؤتمر صحفي عقد اليوم.

وآبان سعيد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة أن المشروع يبدأ تنفيذه العام الجاري ويتم الإنتهاء منه بالكامل بفترة كافية لا تقل عن العام قبل موعد الاستضافة.

ومن جهة أخرى كشف الطاير عن ترسية الهيئة لمشروع إنشاء المرحلة الثانية من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية بكلفة 1.2 مليار درهم، على تحالف دولي يضم شركات ( أكوا باور السعودية – وشركة تي أس كيه العالمية )، على أن يبدء العمل الفعلي في المشروع الخاضع تنفيذه لنظام المنتج المستقل، خلال الشهرين إلى الثلاثة شهور المقبلة، وينتهي في أبريل من العام 2017.

وأوضح الطاير أن الهيئة تلقت 49 عرض لتنفيذ المشروع، عازيا أختيار التحالف الفائز إلى القيمة السعرية التي قدمها لوحدات بيع الكهرباء والتي بلغت 5.89 سنت أمريكي أي ما يعادل (2.1 درهم) للكيلو وات، كاشفا عن مضاعفة الهيئة للطاقة الإنتاجية للمرحلة من 100 ميجا وات تم تحديدها سابقا إلى 200 ميجا وات.

وأوضح أن عملية تمويل المشروع تشمل 14 في المئة تمويل مباشر من التحالف، و86 في المئة تمويل بنكي طويل الآجل تم الحصول عليه من بنكي الخليج الأول في الامارات، والبنك التجاري في السعودية، بنسبة 50 إلى 50 في المئة، وتم تحديد معدل الفائدة على القرض بـ 1.35 في المئة.

وتابع "انتهت الهيئة فعليا من بناء محطة تحويل 400 كيلو فولت، لافتا إلى أن الإنتهاء من المشروع بالكامل من دوره رفع إجمالي أصول الهيئة من مليار و115 مليون درهم حاليا، إلى مليار و715 مليون درهم.

وأعلن سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، خلال المؤتمر الصحفي عن زيادة القدرة الإنتاجية للمشروع الثاني من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، من 100 ميجاوات إلى 200 ميجاوات. وسيدخل المشروع الثاني وفق نظام المنتج المستقل (IPP) وبتقنية الألواح الكهروضوئية، حيِّز التشغيل بحلول شهر إبريل 2017.

وأضاف أن هيئة كهرباء ومياه دبي تستكمل غرس المزيد من مبادرات الطاقة الشمسية من خلال مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، والذي يعد أحد أكبر مشروعات الطاقة المتجددة في المنطقة، وبقدرة إنتاجية ستصل إلى ألف ميجاوات عند اكتمال جميع مراحله عام 2030، بإستثمارات تصل قيمتها إلى 12 مليار درهم.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان