دبي تنجح في إبهار قطاع الأغذية والضيافة العالمي على أرض "جلفود 2015"

الامارات 7 - لقطات من الدورة التاريخية العشرين الكبرى للحدث الذي شارك فيه 4,800 شركة وأكثر من 80 ألف زائر

دبي، الإمارات العربية المتحدة – تُختتم اليوم فعاليات الدورة العشرين الكبرى من معرض "جلفود"، أكبر حدث تجاري سنوي لقطاع الأغذية والضيافة في العالم، بعد خمسة أيام شهدت خلالها هذه المنصة العالمية المرموقة التي أقيمت على مساحة 127 ألف متر مربع، نشاطاً تجارياً محموماً.

وأتاح "جلفود 2015" فرصاً تجارية فريدة أمام الزوار للاختيار من بين تشكيلات واسعة من المنتجات الغذائية المتنوعة من جميع أنحاء العالم والتعاقد مع مورديها، فيما سنحت الفرصة أمام آلاف الزوار للاطلاع على أحدث التوجهات والابتكارات في الأغذية والمشروبات والخدمات الغذائية ومعدات الضيافة ومستلزمات المطاعم والمقاهي، وما إلى ذلك كله من جوانب قطاع الأغذية والضيافة المتعددة. ومما أسهم في تعزيز تلك الفرص استضافة "جلفود" لمعرض "عالم الأغذية الحلال"، الذي استقطب ألفاً من المنتجات الغذائية الحلال ونجح هذا العام في ترسيخ مكانته كأكبر معرض تجاري سنوي لمصادر الأغذية الحلال في العالم.

من جهة أخرى، وعلى هامش الحدث الكبير، شارك أكثر من ألف من الخبراء والمعنيين بالقطاع في "فعاليات جلفود للقادة"، التي تواصلت على مدى ثلاثة أيام وشهدت انعقاد قمة الأمن الغذائي العالمي ومؤتمر الاستثمار الحلال ومؤتمر تراخيص الامتياز الغذائي.

نبذة عن معرض الخليج للأغذية (جلفود)
رسّخ معرض "جلفود" لنفسه، مع اقتراب موعد انعقاد دورته العشرين، مكانة مرموقة كأكبر حدث تجاري سنوي في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة في العالم، وينظمه ويديره ويستضيفه مركز دبي التجاري العالمي، الذي يتمتع بخبرة واسعة بتنظيم الفعاليات العالمية بمنطقة الشرق الأوسط تتجاوز ثلاثة عقود، مقدماً للعارضين المحليين والإقليميين والدوليين خبرة لا نظير لها ومعرفة متعمقة بالسوق. وتضمّ محفظة مركز دبي التجاري العالمي من الفعاليات التجارية والاستهلاكية العالمية، "مهرجان المأكولات المتخصصة"، و"معرض الشرق الأوسط للحلويات"، و"معرض الشرق الأوسط وشمل إفريقيا للمأكولات البحرية" (سيفيكس)، و"معرض جلفود للتصنيع"، ومهرجان دبي للأغذية"، و"أسبوع جيتكس للتقنية"، و"معرض دبي العالمي للقوارب"، و"معرض دبي الدولي للسيارات"، وغيرها.

نبذة عن معرض "جلفود للتصنيع"
يمثل هذا الحدث المعرض الجديد للشركات العاملة في قطاع معدات التصنيع والتعبئة والخدمات اللوجستية الغذائية، والتي تخدم قطاع تصنيع الأغذية والمشروبات سريع النمو في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والشرق الأقصى وشبه القارة الهندية. ويتيح الحدث المجال أمام مصنعي الأغذية للحصول على أحدث أدوات الإنتاج ومعدات التصنيع إلى جانب المكونات الغذائية والمواد الخام.

نبذة عن مركز دبي التجاري العالمي
يزخر مركز دبي التجاري العالمي، المنظّم لمعرض الخليج للأغذية "جلفود"، بسجل حافل بالإنجازات يرقى إلى أكثر من 35 عاماً من الخبرة الواسعة في مجال تنظيم الفعاليات والمناسبات بمواصفات عالمية في منطقة الشرق الأوسط، واضعاً خبراته ومعارفه المتعمقة في أسواق المنطقة بين أيدي العارضين العالميين والإقليميين والمحليين. يتولى فريق العمل في مركز دبي التجاري العالمي تنظيم 20 معرضاً من أكبر المعارض الدولية والإقليمية وأكثرها نجاحاً وشهرة في المنطقة، مشكلاً بذلك أرضية مثالية لتطوير الأعمال في المنطقة.

لقد أسهم التزام مركز دبي التجاري العالمي بالابتكار المتواصل في قطاع المعارض في دعم نمو مجموعة واسعة من المعارض الموجهة للشركات أو للمستهلكين، وتمكّن مركز دبي التجاري العالمي من نيل رضى العارضين والزوار على حد السواء. يعمل مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع أشهر المؤسسات التجارية والاتحادات العاملة في قطاع المعارض لضمان أن تقام المعارض التي ينظمها المركز وفق الاحتياجات الحقيقية للعارضين وأن تحقق أقصى قيمة ممكنة للعارضين والزوار.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان