أحمد بن سعيد يتسلم رسالة رسمية بمشاركة المملكة المتحدة في " إكسبو 2020 دبي "

الامارات 7 - - تسلم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا لـ " إكسبو 2020 دبي " يوم الأربعاء رسالة رسمية بمشاركة المملكة المتحدة في " إكسبو 2020 دبي " من معالي الدكتور ليام فوكس وزير التجارة الدولية البريطاني.

واطلع معالي الدكتور ليام فوكس خلال لقائه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في دبي على أحدث الإنجازات في رحلة التحضير لاستضافة " إكسبو 2020 دبي " وتعرف على آليات العمل خلال رحلة التحضير وعلى " دستركت 2020 " التي ستكون وجهة عالمية للاستثمار والعيش والعمل والتعلم بعد الاستضافة .

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم :" إن دولة الإمارات والمملكة المتحدة تربطهما علاقات تاريخية مميزة وتجسد اتفاقيات التعاون بين البلدين عمق ومتانة هذه العلاقات بما فيها اتفاقيات الازدواج الضريبي وحماية وتشجيع الاستثمار والنقل الجوي وغيرها " .

وأضاف سموه " إن بريطانيا كانت من الدول التي ساندت جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في الفوز بشرف استضافة " إكسبو 2020 دبي " ونحن ممتنون لدعمهم الدائم الذي أكده اليوم الدكتور ليام فوكس ونتطلع إلى مزيد من التواصل مع المؤسسات والشركات البريطانية التي ستنضم إلينا في رحلتنا إلى عام 2020 وما بعده ".

ووجهت بريطانيا بوصلتها الاستثمارية بعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي إلى منطقة الشرق الأوسط بشكل عام ودول الخليج العربي بشكل خاص لتعزيز شراكاتها الاستثمارية والتجارية والاستفادة من النمو المستمر الذي تشهده جميع القطاعات وسيكون إكسبو 2020 دبي منصة ممتازة لبريطانيا لترسيخ التعاون مع دول المنطقة ودول آسيا وعقد المزيد من الشراكات والولوج إلى أسواق جديدة.

من جانبه أعرب معالي ليام فوكس عن سعادته بزيارته لدبي التي باتت البوابة التجارية بين الشرق والغرب في الوقت الذي تستعد فيه دولة الإمارات العربية المتحدة لفصل جديد في قصة نجاحها الرائعة بالتحضير لاستضافة " إكسبو 2020 دبي" .

وقال معاليه " إن المملكة المتحدة تفتتح فصلا جديدا في تاريخها ونتطلع إلى بناء علاقات اقتصادية قوية تعزز النمو وترسخ ثقافة تبادل المعرفة مع أصدقائنا في دولة الإمارات وجميع أنحاء العالم " .

وأضاف " نحن نترقب الفرص التي يتيحها إكسبو 2020 دبي للمملكة المتحدة للتواصل مع الدول والمنظمات الدولية والشركات والمؤسسات التعليمية في واحد من أكثر المواقع إثارة على وجه الأرض وأنا منبهر بمستوى الإنجاز الذي تحقق في إكسبو 2020 دبي بجميع جوانبه وأبرزها الشراكات الاستراتيجية ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والتقدم الاستثنائي على أرض الموقع ودبي بكل تأكيد على الطريق الصحيح لاستضافة ما سيكون تجربة رائعة وملهمة للملايين في شتى أنحاء العالم " .

وتحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الـ 12 في قائمة أكبر شركاء بريطانيا التجاريين حيث وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2015 إلى 63 مليار درهم " نحو 13 مليار جنيه إسترليني ".

وقد وضع "مجلس الأعمال الإماراتي البريطاني" هدفا طموحا يرمي إلى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين ليصل إلى 25 مليار جنيه إسترليني بحلول عام 2020.

كانت دولة تيريزا ماي رئيسة وزراء المملكة المتحدة قد أكدت مشاركة بلادها في إكسبو 2020 دبي وذلك على هامش قمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الـ/ 37/ بالمنامة.

وتجمع دولة الإمارات العربية والمتحدة والمملكة المتحدة روابط وثيقة وعلاقات تجارية واستثمارية قوية حيث يقيم في الإمارات ما يزيد على 100 ألف مواطن بريطاني وتوجد نحو خمسة آلاف شركة بريطانية.

ويزور الإمارات سنويا أكثر من مليون سائح بريطاني بينما يزور المملكة المتحدة نحو 50 ألف إماراتي وهناك نحو 170 رحلة جوية مباشرة أسبوعيا بين البلدين على متن الخطوط الجوية البريطانية " بريتش إيرويز" و"الاتحاد للطيران" و"طيران الإمارات".

وام



شريط الأخبار إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان استكـشف روعة الطبيعة في محمية الـزوراء بـ عجمان اسـتمتـع بـ رحـلـة عبـر التاريـخ في متحـف عجمـان جزيرة النور: واحة الفن والثقافة في قلب الشارقة حديقة المجاز .. واحة الترفيه والتراث في قلب الشارقة عِش مغامرة ساحرة بـ الاعماق في مربى الأحياء المائية "أكـواريوم الشارقة" حيّاكـم في عالم الأصالة .. أبو ظبي تفتح آفاق السياحة الترفيهية نحو العالمية سنو أبو ظبي: واحة الثلج في قلب الصحراء هل تجرؤ على دخوله؟ بيت الرعب هيستيريا .. مغامرات الإثارة التي لا تُنسى العاب أرينا .. تجربة فريدة في عالم الواقع الافتراضي بدبي استكشف روعة الطبيعة في محمية دبي الصحراوية .. تجربة فريدة في قلب الإمارات