1.132 تريليون درهم قيمة تحويلات البنوك في الإمارات خلال شهرين

الامارات 7 - - بلغ إجمالي قيمة التحويلات المنفذة بين البنوك العاملة في الإمارات عبر نظام الإمارات للتحويلات المالية "يو أيه إي إف تي إس"، 1.132 تريليون درهم في شهري يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط) من العام الجاري، حسبما أعلن مصرف الإمارات المركزي اليوم الأربعاء من خلال احصاءات أصدرها عن حركة التحويلات المنفذة بين الجهاز المصرفي في الدولة.

وتشكل قيمة التحويلات بين البنوك خلال أول شهرين من العام 2018 نحو 13% من إجمالي قيمة التحويلات المسجلة في العام 2017 والتي وصلت قيمتها إلى 8.7 تريليون درهم، وفقاً للقراءة الأولية لإحصاءات المصرف المركزي.

تواصل حركة النشاط
وتوزعت قيمة التحويلات بين البنوك منذ بداية العام الجاري بواقع 604.3 مليار درهم في شهر يناير (كانون الثاني) في حين وصلت القيمة خلال شهر فبراير (شباط) من ذات العام 528.23 مليار درهم تقريباً.

وبلغة الأرقام، فإن التطور المسجل في التحويلات بين البنوك في الفترة من يناير (كانون الثاني) وحتى فبراير (شباط) الماضيين، يعد إشارة واضحة على تواصل حركة النشاط في جميع القطاعات التي تشكل العناصر الداعمة للاقتصاد الوطني.

الإيداعات النقدية
من جانب أخر، بلغت قيمة الإيداعات النقدية لدى مصرف الإمارات المركزي 36.7 مليار درهم خلال شهري يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط) من العام الجاري منها 36.683 مليار درهم ايداعات بالعملة الورقية ونحو 16 مليون درهم بالعملة المعدنية وفقاً لإحصاءات المصرف الصادرة اليوم الأربعاء.

وكانت قيمة الايداعات النقدية وصلت خلال شهر فبراير (شباط) نحو 15.2 مليار درهم، فيما وصلت في شهر يناير (كانون الثاني) 21.5 مليار درهم تقريباً.

السحوبات النقدية
أما على صعيد السحوبات النقدية من المصرف المركزي، فبلغ إجمالي قيمتها خلال أول شهرين من العام الجاري 35.564 مليار درهم، منها 35.532 مليار درهم بالعملة الورقية ونحو 32.4 مليون درهم بالعملة المعدنية.

فيما وصلت قيمة السحوبات خلال شهر فبراير (شباط) 16.3 مليار درهم، وبلغت قيمتها في شهر يناير (كانون الثاني) 19.256 مليار درهم.

وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان