مجلس الوزراء الإماراتي يقر السياسة الوطنية للأسرة

الامارات 7 - - أقر مجلس الوزراء الإماراتي، اليوم الأحد، السياسة الوطنية للأسرة التي تضم محاوراً رئيسية تتعلق بالزواج ورعاية الأطفال وحماية الأسرة وترسيخ الأبوة والأمومة الصحيحة، واعتمد المجلس مشروع إصدار قانون اتحادي لتنظيم مهنة الصيدلة ومنشآتها، كما اعتمد إعادة تشكيل مجلس علماء الامارات، والمجلس الاستشاري للغة العربية.

جاء ذلك خلال ترأس نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اجتماع المجلس اليوم الأحد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على تويتر، "ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء أقررنا خلاله السياسة الوطنية للأسرة والتي تضم محاور رئيسية تتعلق بالزواج ورعاية الأطفال وحماية الأسرة وترسيخ الأبوة والأمومة الصحيحة، سياسة وطنية تنطلق من رؤية أم الامارات الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله الداعم الأول لاستقرار الاسرة الاماراتية".

وأضاف نائب رئيس الدولة: "تتضمن السياسة الوطنية للأسرة تأهيل مختصين لتقديم الإرشاد الأُسَري، وبرامج لتأهيل المقبلين على الزواج وتثقيفاً حول التخطيط المالي السليم وإطاراً قانونياً لحماية الأطفال والأسرة، وشكلنا مجلساً تنسيقياً اتحادياً محلياً لتطبيق السياسة".

وتابع الشيخ محمد بن راشد "كما اعتمدنا اليوم مشروع إصدار قانون اتحادي لتنظيم مهنة الصيدلة ومنشآتها والمنتجات الطبية في المتداولة في الدولة، حماية مجتمعنا من المنتجات الطبية الغير موثوقة أصبح مهمة أكثر تعقيداً وأكثر أهمية مع زوال الحدود في العالم الافتراضي الذي نعيشه، كما اعتمدنا اليوم إعادة تشكيل مجلس علماء الإمارات، والمجلس الاستشاري للغة العربية، مجلسان يكملان بعضهما، ويرفدان مسيرتنا العلمية الحضارية، ويدعمان طموحات شعبنا في الوصول للمراكز الاولى علمياً وعالمياً".



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان