اسرائيل : ننصح أعداءنا بعدم اختبارنا

الامارات 7 - قال رئيس الأركان العامة للجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي "أنصح أعداءنا ألا يختبرونا".

وخلال حديثه في حفل توزيع جوائز الإنجازات العملياتية مساء الثلاثاء في تل أبيب، قال كوخافي إن قواته ستقصف جميع من يثبت تورطه في هجمات ضد دولة إسرائيل".

ونشرت صفحة هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي التصريح على صفحتها على تويتر وقالت إن حديثه كان موجها لإيران.

موقع قناة "i24" نقل عن كوخافي قوله إنه تم إعداد وتنفيذ خطوات الاستجابة وجميع الخطط، وأن الجيش الإسرائيلي في أفضل حالاته.

كوخافي قال أيضا إن "أعداء إسرائيل يرون في قواته، جيشا مقداما ومبدعا ونشطا وهجوميا يؤدي مهامه بدقة وبشكل مفاجئ ومهني".

وأضاف "تتضمن هذه الحرب الاستباقية سلسلة طويلة من العمليات المعقدة، في جميع المجالات، بعضها ظاهر والبعض الآخر سري".

وتابع "الجيش الإسرائيلي يعمل يوما بعد يوم، وأسبوعا بعد أسبوع، وعلى مدار العام، ويقوم بمهمته في الدفاع".

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي يوفر الحماية والأمن لشعب إسرائيل في دولة إسرائيل.

وقال "منعنا العمليات الارهابية بسبب النشاط المكثف والاعتقالات الليلية في الضفة الغربية.

مؤكدا أن قواته أوقفت عدة هجمات إلكترونية واعترضت صواريخ أطلقت على الجبهة الداخلية.

يأتي ذلك بعد اتهام طهران لإسرائيل بالوقوف وراء مقتل العالم النووي فخري زاده، بينما لم تعلق إسرائيل على تلك الاتهامات.

واتهمت إيران جهاز "الموساد" الإسرائيلي ومنظمة "مجاهدي خلق" المحظورة، بتنفيذ عملية "معقدة" باستخدام أسلوب "جديد بالكامل"، لاغتيال العالم النووي.

وكانت محطة "برس تي في" الرسمية الإيرانية قد أوردت سابقا أن الأسلحة التي استخدمت في عملية اغتيال فخري زاده "صُنعت في إسرائيل".

وقال مسؤولون عسكريون في إيران إن فخري زاده اغتيل بواسطة رشاش باستخدام "الذكاء الاصطناعي"، وذلك وفق تصريح أدلى به لوكالة أنباء محلية.

وقد شنت إسرائيل مؤخرا عددا من الغارات على مواقع تابعة لحزب الله في سوريا، وتوعدت بالرد على أي تهديد قد يطالها.
الحرة - واشنطن.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان