دبي تسجل دخول 18 مليون مسافر في عام 2020

الامارات 7 - سجل عدد المسافرين عبر المنافذ الجوية لإمارة دبي خلال العام الماضي 17 مليون و889 ألف و183 مسافر، من القادمين والمغادرين، فيما تخطى مستخدمو البوابات الذكية حاجز المليون بـ 706 ألف و619 مسافرا وفق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي.

خطة ذكية في ظروف استثنائية
أكدت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن هذه الأرقام تكشف عن خطة ذكية، نفذتها الإدارة في ظل الظروف الاستثنائية التي مر بها العالم بأسره، تمكنت خلالها من تجاوز الأزمة بحلول مبتكرة من أجل مكافحة فيروس كوفيد-19 والتعايش معه.
قال مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، اللواء محمد أحمد المري، إن ما تشهده مطارات دبي في زيادة في أعداد المسافرين منذ عودة الحركة الجوية في يوليو الماضي يؤكد جاهزية دبي لاستقبال مسافريها من أنحاء العالم.
أوضح أن زيادة أعداد المسافرين خلال عطلة رأس السنة الميلادية، يعكس زيادة الثقة بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للتصدي لتداعيات كورونا وانتشار السلاسة الجديدة.
تابع اللواء المري أن إعادة تشغيل البوابات الذكية بمطار دبي الدولي لكافة المسافرين المغادرين في مبنى 3، جراء الأوضاع العالمية الراهنة، كانت خطوة هامة وضرورية في تعزيز ثقة المسافرين بدولة الإمارات بشكل عام وإمارة دبي على وجه الخصوص.
أكد أن هذه البوابات تتميز بسرعة الإجراءات، وتجنب الانتظار والتواصل المباشر مع مأموري الجوازات، مما يجعلها الوسيلة الأكثر أمانا على المسافرين لضمان أعلى مستويات الصحة والسلامة للجميع.
التأشيرة الذهبية وانتعاش السياحة
صرحت شركتا Morgan Stanley وNomura Holdings Inc، بأن الوقت قد حان للمراهنة على انتعاش السياحة في دبي، التي يزورها نحو 200 ألف مسافر لقضاء عطلة الأعياد.
وأفادت إمارة دبي أن معدل النمو الاقتصادي قد يحقق زيادة تصل إلى 1%؛ بسبب اعتزام الإمارات توسيع نطاق نظام التأشيرة "الذهبية"، الذي يمنح إقامة في البلد الخليجي لعشر سنوات، ليشمل مزيدًا من الفئات.
ويحصل الأجانب في الإمارات عادةً على تأشيرات قابلة للتجديد سارية لبضع سنوات فقط ومرتبطة بالتوظيف. لكن الحكومة جعلت سياسة التأشيرات أكثر مرونة خلال العامين الماضيين، فقد باتت تسمح بفترات إقامة أطول لفئات معينة من المستثمرين والطلاب وأصحاب المهن.
وسعت الإمارات نطاق استحقاق التأشيرات الذهبية بحيث يشمل جميع حاملي شهادات الدكتوراه والأطباء وفئات أخرى مثل الحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الصناعي وعلم الأوبئة.
أعلن حاكم دبي ورئيس وزراء الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، منح الإقامة "الذهبية" لمدة عشر سنوات لأصحاب بعض المهن العاملين في دولة الإمارات.
مميزات الإقامة الذهبية
يتمتع الأفراد حاملو "الإقامة الذهبية" بمزايا غير مسبوقة تتضمن الإقامة من دون ضامن داخل الدولة للشخص وكذلك أفراد أسرته وهم الزوجة والأبناء.
كما توفر الإقامة الذهبية للمستثمرين إمكانية كفالة عمالة مساعدة بما لا يزيد على ثلاثة عمال والحصول على إقامة لأحد كبار العاملين لديه/مستشار أو مدير تنفيذي/ مع أفراد أسرهم.
فوربس.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان