مسؤولون إسرائيليون : إيران لم تدرك أن بايدن ليس أوباما

الامارات 7 - رحب مسؤولون إسرائيليون في تصريحات لوسائل الإعلام بالغارات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة الليلة الماضية على منطقة البوكمال شرق سوريا عند حدود العراق.

وقال هؤلاء في حديث لموقع "والا" الإخباري اليوم الجمعة، إن إسرائيل تشعر بارتياح بالغ إزاء هذا الهجوم، وترى فيه مؤشرا إيجابيا بشأن موقف إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن إزاء إيران.

وأعرب المسؤولون عن قناعتهم بأن هذه الغارات التي طالت فصائل مدعومة من إيران بعثت رسالة إلى طهران بشأن ضرورة أن تضبط النفس وتكبح جماح حلفائها في المنطقة، مشيرين إلى أن السلطات الإسرائيلية سبق أن بحثت مع الإدارة الأمريكية الجديدة مخاوفها المتعلقة بـ"الاستفزازات الإيرانية المتصاعدة" في المنطقة، لاسيما تلك التي تنفذ بالوكالة.

ونقل "والا" عن أحد المسؤولين قوله: "لم يدرك الإيرانيون أن بايدن ليس (الرئيس الأمريكي الأسبق باراك) أوباما وأنهم، إذا واصلوا سلك سبيل الأخطاء هذا، سيتعرضون للضرب في نهاية المطاف".

وأشار تقرير "والا" إلى أن واشنطن أبلغت الحكومة الإسرائيلية مسبقا بخطتها شن هذه الغارات.

المصدر: تايمز أوف إسرائيل



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان