مشروبات لعلاج المغص
الامارات 7 - هناك العديد من المشروبات التي يُمكن تناولها للتخفيف من المغص البطني وتهدئة الألم إليك بعض المشروبات التي يمكن أن تكون مفيدة:

1. شاي الزنجبيل: يُعتبر الزنجبيل من المكملات الغذائية الطبيعية المفيدة للجهاز الهضمي. يمكنك تحضير شاي الزنجبيل بوضع شرائح من الزنجبيل الطازج في كوب من الماء المغلي وتركه لينقع لبضع دقائق. يمكنك أيضًا إضافة عسل لتحسين النكهة.

2. شاي النعناع: النعناع له خصائص مهدئة للجهاز الهضمي ويمكن أن يساعد في تخفيف الغازات والانتفاخ. قومي بتحضير شاي النعناع بغلي بعض أوراق النعناع الطازجة أو الجافة في كوب من الماء.

3. شاي الكمون: يُعتقد أن الكمون يساعد في تخفيف الآلام المعوية وتحسين عملية الهضم. يمكنك تحضير شاي الكمون بنقع بذور الكمون في ماء مغلي ومن ثم تصفيته.

4. شاي الأمنية: يُعتقد أن الأمنية تحتوي على مواد مهدئة للجهاز الهضمي وتساعد في تهدئة المغص والحرقة. يمكن تحضير شاي الأمنية بغلي بضعة حبات من الأمنية في كوب من الماء.

5. شاي الكركم: الكركم له خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للجهاز الهضمي. يمكنك تحضير شاي الكركم بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم المطحون إلى كوب من الماء المغلي وتركه ينقع.

6. شاي اليانسون: اليانسون يُعتقد أنه يساعد في تهدئة الألم المعوي وتخفيف الغازات. يمكنك تحضير شاي اليانسون بنقع بذور اليانسون في الماء الساخن.

تذكير: إذا كانت الآلام المعوية شديدة أو مصاحبة لأعراض أخرى مثل القيء المستمر أو الحمى، فيجب استشارة الطبيب فورًا لتقديم العناية الطبية اللازمة.



[01-02-2024 06:00 PM]


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار الامارات 7 علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :