مشروبات لعلاج المغص

الامارات 7 - هناك العديد من المشروبات التي يُمكن تناولها للتخفيف من المغص البطني وتهدئة الألم إليك بعض المشروبات التي يمكن أن تكون مفيدة:

1. شاي الزنجبيل: يُعتبر الزنجبيل من المكملات الغذائية الطبيعية المفيدة للجهاز الهضمي. يمكنك تحضير شاي الزنجبيل بوضع شرائح من الزنجبيل الطازج في كوب من الماء المغلي وتركه لينقع لبضع دقائق. يمكنك أيضًا إضافة عسل لتحسين النكهة.

2. شاي النعناع: النعناع له خصائص مهدئة للجهاز الهضمي ويمكن أن يساعد في تخفيف الغازات والانتفاخ. قومي بتحضير شاي النعناع بغلي بعض أوراق النعناع الطازجة أو الجافة في كوب من الماء.

3. شاي الكمون: يُعتقد أن الكمون يساعد في تخفيف الآلام المعوية وتحسين عملية الهضم. يمكنك تحضير شاي الكمون بنقع بذور الكمون في ماء مغلي ومن ثم تصفيته.

4. شاي الأمنية: يُعتقد أن الأمنية تحتوي على مواد مهدئة للجهاز الهضمي وتساعد في تهدئة المغص والحرقة. يمكن تحضير شاي الأمنية بغلي بضعة حبات من الأمنية في كوب من الماء.

5. شاي الكركم: الكركم له خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للجهاز الهضمي. يمكنك تحضير شاي الكركم بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم المطحون إلى كوب من الماء المغلي وتركه ينقع.

6. شاي اليانسون: اليانسون يُعتقد أنه يساعد في تهدئة الألم المعوي وتخفيف الغازات. يمكنك تحضير شاي اليانسون بنقع بذور اليانسون في الماء الساخن.

تذكير: إذا كانت الآلام المعوية شديدة أو مصاحبة لأعراض أخرى مثل القيء المستمر أو الحمى، فيجب استشارة الطبيب فورًا لتقديم العناية الطبية اللازمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا