قناة ماجد تحتفل بالشهر الفضيل بباقة من البرامج المتميزة للصغار

الامارات 7 - أعلنت قناة "ماجد" التابعة لشبكة أبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات، عن دورتها البرامجية المتميزة لشهر رمضان المبارك، والتي تضم 17 برنامجاً متنوعاً يناسب تفضيلات الصغار ويحاكي اهتماماتهم، من بينها برامج جديدة وحصرية تُعرض للمرة الأولى على شاشة القناة وتطبيقها الرقمي "عالم ماجد".

وتقدم الدورة الرمضانية الجديدة مُحتوى متنوع وترفيهي يضمن للمشاهدين الصغار المعرفة والمُتعة والفائدة من خلال قصصه المشوقة وشخصياته المحببة، ويعزز الثقافة الوطنية والقيم الإنسانية في نفوسهم، بما ينسجم مع استراتيجية شبكة أبوظبي للإعلام الرامية إلى تقديم محتوى نوعي يثري المعرفة المجتمعية ويناسب تطلعات مختلف فئات المجتمع.

وتشمل قائمة برامج قناة "ماجد" في شهر رمضان، والمتاحة عبر تطبيق "عالم ماجد" المتوفر على أجهزة iOS وأندرويد وآبل تي في Apple TV، يطل برنامج "صديقي لومي" في الموسم الثاني بفقرات جديدة متنوعة، حيث سيشارك الأطفال فوائد طبق لومي الصحي، بالإضافة لمجموعة من التحديات المضحكة والمواضيع الشيقة التي تختلف على مدار ال ١٥ حلقة. في حين سيعرض برنامج "النّوّام" بالتعاون مع المجلس الأعلى للأمومة و الطفولة، حيث يشارك الأطفال من أعضاء برلمان الطفل الإماراتي في تقديم فقرات البرنامج التي تهم الطفل والتي تتنوع بين المواضيع الثقافية والاجتماعية والتراثية.

برنامج "عائلة ميني"، والذي يُعرض في الساعة 5 مساءً بتوقيت الإمارات، ويُصوّر حياة عائلة من القرود الرائعة "البناناس" ومغامراتها اليومية، وبرنامج "مانون" الذي يُعرض في الساعة 5:30 بتوقيت الإمارات، ويروي قصة "مانون" ملكة الحيوانات الصغيرة التي تجد نفسها في مغامرات مضحكة ومسلية مع رفاقها.

في حين، يصوّر "مايلو"، الذي يُعرض في الساعة 6 مساءً بتوقيت الإمارات، مغامرات قط صغير عمره 5 سنوات، يحب لعب الأدوار لاستكشاف عالم الوظائف والمهن مع أصدقائه المقربين. ويُعرض
"يوميات فطين" في الساعة 6:30 مساءً بتوقيت الإمارات، ليأخذ المشاهدين الصغار في رحلة حافلة بالمغامرات مع "فطين" وأصدقائه و"الروبوتة شهيرو".

وتطلّ شخصية "أمّونة المزيونة" على المشاهدين الصغار في الساعة 6:45 مساءً بتوقيت الإمارات لتعرض قصصاً من عالمها الخاص وحكاياها المضحكة مع أخويّها علي وسيف. فيما يعرّف برنامج "علماء المسلمين" الذي يُعرض في الساعة 7 مساءً بتوقيت الإمارات، الأطفال على كبار علماء الحضارة الاسلامية الذين ساهموا في تقديم الكثير من الإنجازات العلمية الهامة في شتى المجالات.

وسيكون المشاهدون الصغار على موعدٍ مع "حكايات أبو الظرفاء" في الساعة 7:15 مساءً، وهو برنامج رسوم متحركة تستوحى أحداثه من قصص "أبو الظرفاء" التي نُشرت على صفحات مجلة ماجد منذ أكثر من 40 عاماً.

ويعرض الموسم الخامس من المسلسل الكرتوني "منصور" في الساعة 7:45 بتوقيت الإمارات، وهو مسلسل كوميدي يتمحور حول صبي نشيط مُحبّ للحياة ومغامراته مع صديقيه المقربين "عبيد" و"سالم". بينما يسلط مسلسل "الزيبرا المربعة وأصدقائها الأربعة" الذي يُعرض في الساعة 8 مساءً بتوقيت الإمارات الضوء على يوميات "بولي" الحمار الوحشي والأصدقاء.

وتضم قائمة الدورة الرمضانية أيضاً المسلسل الكرتوني الشهير "ماروكو الصغيرة" في الساعة 8:30 مساءً بتوقيت الإمارات، والجزء الأول من مسلسل مغامرات الفضاء "غورمتي" في الساعة 9 مساءً، والجزء الثاني من مسلسل "النينجا الصغار" في الساعة 9:30 مساءً بتوقيت الإمارات، والذي يروي قصة دفاع هيرو وأصدقائه عن الأرض ومواجهة أمراء الحرب "أشيدا".

أما المسلسل الكرتوني "كائنات الجرة"، فيُعرض في الساعة 10:15 مساءً بتوقيت الإمارات ليروي مغامرات الثنائي صوفي وأخيها ديفيد اللذين وجدا مخلوقات غريبة وعجيبة. في حين، يعرض المسلسل الشهير ريمي في الساعة 10:30 مساءً بتوقيت الإمارات.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان