جوجل: تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي في الهواتف يستهلك الذاكرة

الامارات 7 - أعلنت شركة جوجل أن تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي على الهواتف الذكية يتطلب موارد كبيرة من الذاكرة العشوائية. في البداية، كانت الشركة تخطط لتضمين نموذج Gemini Nano في هاتف بكسل 8 برو الخاص بها، ولكن لم يكن من الممكن تشغيله على بكسل 8 بسبب قيود المواصفات. فيما بعد، قررت جوجل توفير النموذج في بكسل 8 كخيار للمطورين فقط، ولكنه لن يكون متاحًا للمستخدمين عاديين إلا من خلال قائمة الخيارات المخفية.

نائب رئيس جوجل للأجهزة وبرامج الخدمات، سيانج تشاو، أوضح أن هاتف بكسل 8 برو يأتي بذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت مما يجعله قادرًا على تشغيل نموذج Gemini Nano، بينما تجدر الملاحظة أن هاتف بكسل 8 يحتوي على ذاكرة عشوائية أقل بسعة 8 جيجابايت، مما يجعل من الصعب تشغيل النموذج عليه.

تشاو أشار إلى أن جوجل تريد الحفاظ على تجربة مستخدم مرضية، ولذلك فإن النموذج لن يكون متاحًا على بكسل 8 لأنه يحتوي على ذاكرة عشوائية أقل، وهذا قد يؤثر سلبًا على أداء الهاتف.

من جهة أخرى، تشير تسريبات أخيرة إلى أن شركة آبل تعمل على زيادة سعة الذاكرة العشوائية والتخزين في الإصدارات القادمة من هواتف آيفون 16، استعدادًا لتضمين نماذج ذكاء اصطناعي قوية تعمل بسلاسة على تلك الأجهزة.








شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان