مشاركة قوية لهيئة الطرق والمواصلات في مؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات العامة في ميلانو.

الامارات 7 - شاركت هيئة الطرق والمواصلات في فعاليات الدورة الحادية والستين لمؤتمر ومعرض الاتحاد العالمي للمواصلات العامة الذي أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية.

وترأس وفد الهيئة سعادة مطر الطاير المدير العام رئيس مجلس المديرين في الهيئة.

ويعد المؤتمر الذي يعقد مرة كل عامين تجمعا عالميا للمتخصصين في مجال المواصلات وحركة التنقل على مستوى العالم يتم خلاله مناقشة وعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجالات البنية التحتية لإنشاء شبكة السكك الحديدية وأنظمة المواصلات المختلفة.

وشارك في المعرض في دورته الحالية قرابة 270 مؤسسة وشركة من 34 دولة وعقدت أكثر من 40 جلسة وحلقة نقاشية في المؤتمر واستقطب الحدث أكثر من 25 ألف زائر وشاركت هيئة الطرق والمواصلات بجناح كبير على مساحة 156 مترا مربعا سلط الضوء على أنظمة المواصلات العامة في إمارة دبي ومسيرة نمو وتطور قطاع المواصلات العامة في الإمارة.

وحضر سعادة مطر الطاير حفل افتتاح المؤتمر الذي افتتحه معالي جوليانو بيسابيا عمدة مدينة ميلانو الإيطالية والسير بيتير هاندي المفوض العام لهيئة المواصلات في لندن ومعالي جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات في دولة قطر ومعالي الدكتورة لينا شبيب وزيرة النقل بالمملكة الأردنية الهاشمية وسعادة آلن فلاوش أمين عام الاتحاد العالمي للمواصلات العامة و2500 مشارك من مسؤولين ومختصين في النقل والمواصلات من مختلف دول العالم.

وأكد سعادة مطر الطاير أن التوجه العالمي لتعزيز حرية التنقل يسهم في تحقيق السعادة للناس .. وقال " إن تحقيق هذه الغاية يتطلب ربط الأنظمة التقنية بالبنية التحتية الموجودة والمقترحة وربط التكنولوجيا بأنظمة المواصلات العامة لتسهيل استخدام وسائل النقل إلى جانب تحقيق التكامل بين مختلف وسائل النقل الجماعي ووضع السياسات والتشريعات لمواكبة التطور في أنظمة المواصلات مثل التشريع الخاص بالمشاركة في المركبة: /Shared Car/ واستخدام السيارات دون سائق ".

وتجول سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في أجنحة المعرض المختلفة برفقة السيد محمد عبيد الملا عضو مجلس المديرين في الهيئة والدكتور يوسف آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والسيد عبد العزيز مالك رئيس اللجنة العليا لمركز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنقل المتميز وعدد من مديري الإدارات والمهندسين في الهيئة..

واطلع خلال الجولة على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا السكك الحديدية من تصميم عربات القطارات المخصصة لنقل الركاب والأنظمة الكهربائية والميكانيكية والتجهيزات الداخلية لتصاميم عربات القطارات وهندسة الاتصال والسلامة وذلك للاستفادة من هذه الأنظمة والتقنيات في مشروع /مسار 2020/ لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي لموقع معرض إكسبو كما توقف سعادة مطر الطاير عند أجنحة الشركات المتخصصة في تصنيع وتشغيل الحافلات مثل شركات فولفو ومان وإسكانيا وفي دي أل واستمع لشرح عن التصاميم الجديدة والتقنيات الحديثة والصديقة للبيئة في تشغيل الحافلات.

واستقبل سعادة مطر الطاير في جناح هيئة الطرق والمواصلات عددا من الوزراء والمسؤولين حيث استقبل معالي جاسم السليطي وزير المواصلات في دولة قطر وبحث معه أوجه التعاون المختلفة في مجال النقل الجماعي.. كما استقبل سعادة آلن فلاوش أمين عام الاتحاد العالمي للمواصلات العامة وبحث معه آخر المستجدات وسبل التعاون في المرحلة القادمة في المنطقة إضافة إلى مناقشة التحديات الحالية في مجال النقل العام.. وعقد الطاير اجتماعا مع السيد برونو روتا رئيس هيئة النقل في ميلانو اطلع خلاله على الاستعدادات التي اتخذتها هيئة النقل لاستضافة اكسبو ميلانو 2015 والدروس المستفادة من التجربة كما اطلع على تجربة ميلانو في تشغيل وإدارة الحافلات حول موقع معرض إكسبو.. وعقد الطاير أيضا سلسلة اجتماعات مع الدكتور جوتشين إيكخولت المدير التنفيذي لشركة سيمنس العالمية والسيد هينري بوبارت لافارج رئيس شركة ألستوم والسيد ميلر كراوفورد المدير التنفيذي لشركة تاليس والسيد السيد دافيس مارتن المدير التنفيذي لشركة دي بي أريفا.

وأطلع سعادة مطر الطاير ضيوف جناح الهيئة على أهم الإنجازات التي حققتها الهيئة في مجال النقل الجماعي ومن أهمها مترو دبي ومشروع /مسار 2020/ وترام دبي والتطبيقات الذكية لخدمات الهيئة وخريطة تربط المعالم السياحية في دبي عن طريق المواصلات العامة باستخدام الباركود للحصول على معلومات متنوعة للتنقل باستخدام المواصلات العامة.

ويسلط جناح الهيئة الضوء على مؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تنظمه الهيئة مرة كل عامين حيث من المقرر تنظيم الدورة المقبلة في أبريل 2016 .. كما يضم الجناح قسما لمركز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنقل المتميز الذي يعد مركز معلومات يتضمن أفضل الممارسات في مجال النقل والمواصلات ويتولى تدريب المختصين في النقل الجماعي على أفضل الممارسات العالمية وإجراء البحوث والدراسات في مجال النقل والمواصلات وتعزيز التعاون تبادل الخبرات بين الجهات المعنية بالنقل داخل المنطقة وخارجها وكذلك مع الجامعات ونشر ثقافة المواصلات العامة في دول المنطقة وكذلك مساعدة دول المنطقة على الحصول على التجارب الناجحة في مجال النقل الجماعي لتلبية احتياجاتها في توفير التنقل للسكان.

وحضر سعادة مطر الطاير الاحتفال الذي نظمه الاتحاد العالمي للمواصلات العامة بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس مكتب الاتحاد العالمي للمواصلات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

وجرى خلال الحفل تكريم سعادة مطر الطاير وذلك تقديرا لجهود هيئة الطرق والمواصلات في دعم الاتحاد لتأسيس المكتب وتأسيس مركز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنقل المتميز عام 2012 والاستضافة الناجحة للدورة التاسعة والخمسين للمؤتمر الدولي للاتحاد العالمي للمواصلات العامة والمعرض المصاحب له في قطاع النقل والمواصلات في المدن الذي أقيم تحت شعار: "فلننطلق .. لتعزيز النقل الجماعي" عام 2011.

وتسلم سعادة مطر الطاير درع التكريم من معالي جاسم السليطي وزير المواصلات في قطر وسعادة آلن فلاوش أمين عام الاتحاد العالمي للمواصلات العامة بحضور سعادة الدكتور عبد العزيز العوهلي رئيس هيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية.

وأعرب سعادة مطر الطاير في كلمته خلال الحفل عن اعتزازه بالشراكة والتعاون المتميزين بين هيئة الطرق والمواصلات والاتحاد العالمي للمواصلات العامة وكل الدول الأعضاء في المنطقة بما يخدم تطوير قطاع النقل الجماعي ونشر وتبادل المعرفة لمستقبل أفضل.

وأكد أن هيئة الطرق والمواصلات ماضية في تنفيذ خطتها الاستراتيجية لتطوير منظومة النقل الجماعي المختلفة بهدف رفع نسبة الرحلات التي تـجرى بوسائل النقل الجماعي إلى 20% عام 2020 و30% عام 2030 مشيرا إلى أن الهيئة أطلقت مشروع /مسار 2020/ لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي لمعرض إكسبو بطول قرابة 15 كيلومترا.

وقال: وفقا للمخطط العام لتطوير شبكة القطارات في إمارة دبي سيرتفع إجمالي طول شبكة القطارات إلى 110 كيلومترات عام 2020 ليصل إلى قرابة 200 كيلومتر عام 2025 ليرتفع إلى 421 كيلومترا عام 3030 كما تطور الهيئة وتوسع خطوط حافلات المواصلات العامة لخدمة المناطق الجديدة ووفقا للخطة يتوقع أن يصل عدد الحافلات عام 2020 إلى قرابة 2000 حافلة ويتوقع أن تنقل مليوني راكب يوميا وتشمل الخطة كذلك تطوير خدمة النقل البحري بحيث يرتفع طول الخطوط الملاحية لقرابة 450 كيلومترا.

ويكتسب مؤتمر ومعرض الاتحاد العالمي للمواصلات العامة أهميته من كونه تجمعا عالميا يلتقي فيه المتخصصون في مجال النقل الجماعي لعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجالات البنية التحتية لإنشاء شبكة السكك الحديدية والأنفاق والتصاميم الداخلية للقطارات وأنظمة الرفاهية إضافة إلى حافلات المواصلات العامة ووسائل النقل البحري كما يعد فرصة سانحة لصناع القرار في قطاع المواصلات العامة وغيرهم من العاملين في مجال النقل الجماعي لاستعراض آخر التطورات في مجال المواصلات العامة والأنظمة المؤسسية والتكنولوجيا والسياسات المؤسسية والابتكارات الصناعية في هذا المجال والخطط المالية إضافة إلى مناقشة أفضل الممارسات والاطلاع على التجارب الناجحة في مختلف أنحاء العالم كما يعد المعرض المصاحب للمؤتمر فرصة للمشاركين من مختلف دول العالم لعرض منتجاتهم وخدماتهم وحلولهم في مجال المواصلات.


وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان