دي بورمون (جنرال فرنسي)

الامارات 7 - دي بورمون (Louis-Auguste-Victor de Ghaisnes de Bourmont) هو جندي وسياسي فرنسي شهير، ولد في 2 سبتمبر 1773 في بلدة ماين ولوار في فرنسا. انضم دي بورمون إلى الحرس الفرنسي في عام 1788، لكنه فر بسبب الثورة الفرنسية وانضم بعدها إلى القوات الملكية. هاجر من فرنسا في عام 1790 للانضمام إلى جيش كوندي الملكي.

تم سجن دي بورمون في عام 1800 وظل في السجن لمدة أربع سنوات حتى عام 1804 قبل أن يفر إلى البرتغال. في عام 1808، تم تعيينه رئيس أركان مقاطعة لوسون. خدم في جيش نابليون بونابرت خلال الحملات الإيطالية والروسية بين عامي 1810 و1812، وشارك في الحملة ضد روسيا في عام 1812 وضد ألمانيا في عام 1813.

خدم أيضًا لويس الثامن عشر خلال حملة فرنسا لقمع انتفاضة إسبانيا في عام 1823. تم تعيينه وزيرًا للحرب في عام 1829 وكان قائدًا للقوات الفرنسية التي غزت الجزائر في عام 1830. تم ترقيته إلى رتبة مارشال فرنسا في يوليو 1830 بعد سقوط الجزائر.

تم نفيه من فرنسا في عام 1832 بسبب محاولته إشعال الحرب الأهلية في بلدة فوندي. عاد إلى فرنسا في عام 1840 بعد العفو العام، وتوفي في 27 أكتوبر 1846 عن عمر يناهز 73 عامًا.







شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان