جوجل تحذف بيانات وضع التصفح المتخفي

الامارات 7 - وافقت جوجل على حذف مليارات من سجلات تصفح الويب التي جمعتها أثناء استخدام المستخدمين لوضع التصفح المتخفي في متصفح كروم، وذلك في إطار تسوية قضائية تتهم الشركة بتتبع استخدام الإنترنت للأشخاص بطريقة غير مشروعة من خلال هذا الوضع.

تشمل التسوية المقترحة أيضًا مطالب بإفصاح أوسع من جوجل حول كيفية جمع المعلومات في وضع التصفح المتخفي، وفرض قيود على جمع البيانات في المستقبل.

إذا وافق قاضٍ فدرالي في كاليفورنيا على هذه التسوية، فقد يكون لها تأثير على حوالي 136 مليون مستخدم لمتصفح جوجل.

قدم أصحاب حسابات جوجل الدعوى القضائية في عام 2020، متهمين الشركة بتتبع سلوكهم بشكل غير قانوني من خلال ميزة التصفح المتخفي.

يقدر محامو المدعين قيمة التسوية بأكثر من 5 مليارات دولار، وتعتمد هذه القيمة على تقدير قيمة البيانات التي جمعتها جوجل والتي قد تتعين عليها تدميرها، بالإضافة إلى البيانات التي يجب منع جمعها في المستقبل.

يجب على جوجل معالجة البيانات التي جمعتها في وضع التصفح المتخفي في ديسمبر 2023 وقبل ذلك، ويجب أن تتم إزالة الهوية من أي بيانات لم يتم حذفها بالكامل.

تضمنت الملفات المقترحة للتسوية "المساءلة والشفافية الحقيقية" من جوجل، واصفين إياها بخطوة مهمة نحو تعزيز حقوق الخصوصية عبر الإنترنت.

وأعرب متحدث باسم جوجل عن سعادتهم بتسوية الدعوى القضائية، وأكد أنهم يعتقدون أنه لا أساس للادعاءات الموجهة ضدهم.

يشمل جزء من التسوية تغييرات في كيفية كشف جوجل لحدود خدمات التصفح المتخفي، وبدأت الشركة بتنفيذ هذه التغييرات عبر متصفح كروم.

وافقت جوجل أيضًا على السماح للمستخدمين بحظر ملفات تعريف الارتباط من الجهات الخارجية افتراضيًا في وضع التصفح المتخفي لمدة خمس سنوات، بهدف منع تتبع المستخدمين عبر مواقع الويب الخارجية.

لا يزال بالإمكان للأفراد تقديم مطالبات بالتعويض عن الأضرار في محكمة ولاية كاليفورنيا وفقًا لشروط التسوية.








شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان