طريقـة عمـل كعك العيد بـ الطحين

الامارات 7 - الكعك يُعتبر أحد أهم المظاهر التي تُضفي على احتفالات عيد الفطر طابعاً خاصاً، ولذلك يسعى الكثير من ربات البيوت إلى تحضيره في المنزل، خاصةً مع ارتفاع أسعاره في الأسواق. لذا، سأقدم لكم اليوم طريقة عمل كعك العيد الناعم بالكيلو بخطوات مفصلة وبالمقادير.

المقادير:

- كيلو دقيق أبيض فاخر
- ½ كيلو سمن بلدي طبيعي
- ملعقة كبيرة خميرة فورية
- ملعقة كبيرة سكر أبيض
- ملعقة كبيرة من ريحة الكعك
- ¼ كوب سمسم محمص
- رشة ملح
- نصف كوب حليب دافئ

طريقة التحضير:

1. يتم نخل الدقيق ووضعه في طبق عميق وكبير مناسب للعجن.
2. يضاف للدقيق رشة الملح وريحة الكعك والسمسم المحمص.
3. يُغلى السمن البلدي على النار ويُضاف فوق الدقيق.
4. يتم فرك الدقيق بالسمن حتى يتشرب السمن جميع فتات الدقيق.
5. يُفرك الدقيق بالسمن لمدة طويلة لضمان نعومة الكعك.
6. يُضاف السكر والخميرة إلى الحليب الدافئ ويُخلط جيداً ثم يُترك لمدة 10 دقائق.
7. بعد الانتهاء من فرك الدقيق بالسمن، يُضاف خليط الخميرة تدريجياً ويُعجن حتى تتشكل عجينة لينة وغير لاصقة.
8. يُترك العجين ليخمر لمدة ساعة أو ساعتين، حسب حرارة الغرفة.
9. بعد التخمير، يُشكل العجين إلى حبات صغيرة بالبصامة أو المنقاش.
10. تُوضع حبات الكعك على صواني الخبز وتُترك مغطاة لمدة نصف ساعة قبل دخولها الفرن.
11. يُسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وتُخبز حبات الكعك في الفرن لمدة 20 إلى 30 دقيقة حتى تحصل على لون ذهبي خفيف.
12. يُترك الكعك ليبرد تماماً قبل نقله إلى العلب وتخزينه.

بهذه الطريقة البسيطة يُمكنكم تحضير كعك العيد الناعم بالكيلو في منزلكم، لتُضفوا لاحتفالاتكم بعيد الفطر لمسة شهية ومميزة. استمتعوا بتحضيره وبالطعم الرائع.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان