جوجل تبحث فرض رسوم على الذكاء الاصطناعي في محرك البحث

الامارات 7 - تدرس شركة جوجل فرض رسوم على المزايا الجديدة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في محرك البحث الخاص بها، وفقًا لما ذكرته صحيفة فايننشال تايمز البريطانية.

ويُعد هذا المرة الأولى التي تُقدم فيها جوجل أيًا من منتجاتها الأساسية بنظام الاشتراكات المدفوعة.

وتقول الصحيفة إن محرك بحث جوجل سيظل مجانيًا وستظهر الإعلانات إلى جانب نتائج البحث حتى للمشتركين في المزايا الجديدة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وحاليًا، تختبر جوجل ما تسميه تجربة البحث التوليدي، التي تتيح للمستخدمين الحصول على معلومات سريعة ومركزة عن الموضوعات التي يبحثون عنها باستخدام الذكاء الاصطناعي قبل عرض نتائج البحث التقليدية.

وتنوي جوجل إضافة مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي في البحث إلى خدمات الاشتراك الخاصة بها، لكن لم تتخذ قرارًا نهائيًا بشأن ذلك بعد، وفقًا لمصادر مطلعة.

وأكدت جوجل أنها ستواصل تحسين خدماتها وتقديم مزايا جديدة لمشتركيها، مع التأكيد على أنها لا تخطط لتقديم خيار إعلانات مجاني لمحرك البحث.

من الجدير بالذكر أن إعلانات نتائج البحث تُعد مصدرًا هامًا للإيرادات لجوجل.

ويجري تقديم تجربة البحث التوليدي حاليًا بشكل مجاني، لكنها لا تزال في مرحلة التجربة ومتاحة في عدد قليل من الدول.

وبالفعل، تُقدم جوجل مزايا الذكاء الاصطناعي لمشتركيها في خدمة التخزين السحابي Google One مقابل اشتراك شهري.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان