جوجل تخطط لإضافة ميزة الكشف عن الأرقام المجهولة في تطبيق الهاتف

الامارات 7 - شركة جوجل تعمل على إضافة ميزة جديدة إلى تطبيق الهاتف الخاص بها، وهذه الميزة تُمكِّن المستخدمين من الكشف عن هوية أصحاب الأرقام المجهولة. تم تسمية الميزة الجديدة "البحث Lookup"، وقد بدأت تظهر لبعض مستخدمي التطبيق.

طريقة عمل هذه الميزة بسيطة للغاية؛ عند الضغط على أي رقم غير معروف في سجل المكالمات، يظهر خيار "البحث Lookup". وعند الضغط عليه، يتم إجراء عملية بحث عبر الإنترنت باستخدام الرقم المجهول عبر تطبيق جوجل ومحرك بحثها.

هذا الخيار يمكن المستخدمين من معرفة هوية صاحب الرقم المجهول إذا كان منشورًا على الإنترنت، ويسهل العملية التي كانت تتطلب البحث اليدوي باستخدام شريط البحث في جوجل.

بالرغم من بساطة هذه الطريقة، إلا أنها قد لا تكون بديلًا كاملًا لتطبيقات الكشف عن هوية المتصلين المخصصة، مثل تطبيق تروكولر، الذي يعتمد على قاعدة بيانات ضخمة لأسماء الأشخاص وأرقام هواتفهم.

من الجدير بالذكر أن الميزة الجديدة ظهرت أولًا لمستخدمي التطبيق في اليابان، ومن المتوقع أن تصل إلى المستخدمين العالميين في غضون أسابيع قليلة. يُعد تطبيق هاتف جوجل البديل الافتراضي لإدارة المكالمات في هواتف بكسل وأجهزة أندرويد الأخرى، مما يعزز مكانته كتطبيق اعتيادي وسهل الاستخدام.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان