حمدان بن محمد بن راشد يزور معرض اكسبو ميلانو 2015

الامارات 7 - زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي اليوم معرض إكسبو 2015 الذي تستضيفه مدينة ميلانو الايطالية حتى الثاني من أكتوبر المقبل بمشاركة أكثر من 120 دولة بما فيها دولة الامارات.

وقد استهل سموه زيارته للمعرض بجولة داخل جناح دولة الامارات حيث استقبل استقبالا حارا من قبل الشباب المتطوعين للعمل في الجناح خاصة شباب " تكاتف " الذين شرحوا لسموه ما يعرضه جناح الدولة بطرق علمية والذي يعكس أهم التحديات التي واجهتها خطط التنمية في بلادنا ومنها الاستغلال الأمثل للمياه الجوفية وكيفية الحفاظ على ثروتنا المائية وحمايتها من الهدر ثم خطط زيادة وحماية ثروتنا السمكية وثروة التمور وطرق الحفاظ على زراعة النخيل وزيادة أعداد أشجارها كونها تشكل مادة أساسية للنظام الغذائي لشعبنا العزيز.

ثم استمع سموه إلى الطرق والبرامج المتبعة لتوفير الطاقة البديلة لما بعد النفط وكيفية ترسيخ ثقافة الحياة الصحية في دولة الامارات.

و شاهد سموه الفيلم الذي يعكس تطور الحياة في دولة الامارات من فترة ما قبل النفط وحتى يومنا هذا والتحديات المناخية والطبيعية التي عاشها الأجداد في ظروف معيشية صعبة في ضوء شح المياه ومصادرها وعذوبتها إلى جانب الاعتماد على الأسماك والغوص والتمور كمواد ومقومات رئيسية لحياة ومعيشة الامارات في ذلك العصر.

وجسدت الطفلة يسرى عبد الملك بطلة الفيلم " شجرة العائلة" معاناة الاطفال في الزمن القديم وكيف أصبحوا ينعمون بالحياة العصرية من صحة وتعليم ومسكن ومواصلات وغيرها.

ثم شاهد سمو ولي عهد دبي في جناح دبي إكسبو 2020 المنضوى تحت جناح دولة الامارات عرضا مرئيا حول الاستعدادات و المشاريع التي تنفذها دبي استعدادا لاستقبال هذا الحدث العالمي المميز الذي سيكون شاهدا على حضارة شعب دولة الامارات وكرم ضيافته وقدرته على التعامل مع الاحداث والمهرجانات والتظاهرات الاقتصادية والسياحية وغيرها بكفائة عالية.

وتناول سموه ومرافقوه طعام الغذاء في القسم الخاص لشركة طيران الامارات المشاركة ضمن جناح الدولة والتي تعكس كرم الضيافة العربية وحسن الاستقبال على الأرض وفي الجو.

وعرج سموه إلى جناح " طيران الاتحاد " واطلع على نموذج كابينة الطائرة " السيميو ليتر " وتحدث إلى القائمين على الجناح واستمع منهم إلى طبيعة الشراكة القائمة بين شركتي طيران الاتحاد والايطالية " أليتاليا" والتقطت لسموه الصور التذكارية مع القائمين على الجناح متمنيا لهم النجاح في الترويج لشركات النقل الوطنية بأسلوب حضاري وراق.. ثم زار سموه القسم الخاص ببلدية دبي ومؤسسة اتصالات واطلع على ما تعرضانه.

وأعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بزيارة إكسبو 2015 والتعرف إلى العديد من ثقافات وحضارات دول العالم قبل حلول موعد إكسبو دبي 2020 معتبرا سموه أن الحدث في ميلانو يشكل فرصة للمسؤولين في دولتنا الحبيبة ولمختلف شرائح شعبنا الوفي للتعرف أكثر على الاجراءات والوسائل اللازمة للاعداد لاكسبو دبي والتعلم من تجارب الآخرين والاستفادة من كل هذه التجارب أكانت كبيرة أم صغيرة لاظهار حدث إكسبو دبي بصور تليق وحضارة شعبنا وسمعة دولتنا في الاوساط الدولية.

وألتقطت لسموه في ختام زيارته لجناح الدولة الصور التذكارية مع الشباب المتطوعين والمسؤولين عن الجناح والعاملين فيه .. متمنيا سموه لهم التوفيق في أداء رسالتهم الوطنية وإيصال رسالة إنسانية إلى شعوب العالم مفادها أن قيادة شعب دولة الامارات يرحبان بضيوف الدولة من مختلف ثقافات وجنسيات العالم دون تمييز إيمانا منهما بالروابط الانسانية التي تجمع الشعوب وتشكل جسورا للتقارب والتواصل فيما بينها.

وكان جناح جمهورية أنجولا المحطة الثانية في جولة سموه ولي عهد دبي التي شملت خمسة عشر جناح دولة في المعرض .. وتوقف سموه ومرافقوه في الجناح الأنجولي الذي يركز على التنمية الزراعية والبرامج التي تنفذها الأمم المتحدة في الريف الانجولي لمساعدة المزارعين على استغلال أراضيهم بشكل أمثل .

وفي جناح البرازيل استقبل سموه من قبل القائمين على الجناح استقبالا حافلا واصطحبوا سموه في جولة داخل جناح البرازيل التي يزيد تعداد سكانها عن 200 مليون نسمة واطلع على المنتجات الوطنية البرازيلية خاصة في قطاعي الزراعة والبرامج التنموية لتحسين القطاع الزراعي ورفع مستوى معيشة السكان.

وعرج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على جناح ليتوانيا وكان محل ترحيب وتكريم من القائمين على الجناح الذي يعرض برامج وخطط التنمية في مجال تحقيق الأمن الغذائي إضافة إلى منتجات ليتوانيا الزراعية والمحاصيل التي تشتهر بها ونماذج من الفولكلور الشعبي.

وزار سموه جناح ماليزيا حيث اطلع على الثقافة الاسلامية الماليزية والغابات والمحاصيل الشهيرة وبرامج التطوير الزراعي في ماليزيا ووقع على سجل كبار الزوار .. وأعرب سموه عن اعجابه بالحضارة الماليزية المتنوعة والتقدم العلمي والتكنولوجي الذي تشهده ماليزيا وشاهد نموذج إعادة إحياء الغابة الاستوائية في هذا البلد الذي يشتهر بالاخشاب وزيت النخيل والمطاط.

وزار سمو ولي عهد دبي كذلك أجنحة كل من جمهورية الاكوادور وجمهورية سلوفاكيا وجمهورية إستونيا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وحرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على زيارة أجنحة بعض الدولة التي تربطها علاقات صداقة وتعاون مع دولة الامارات ومن هذه الاجنحة جناح جمهورية كولومبيا التي تشتهر بتصدير البن " القهوة" والموز والمواد الغذائية الآخرى إلى جانب المنسوجات والمواد التجميلية واستمع سموه من المسؤولين في الجناح إلى شرح حول ما يميز كولومبيا من مناخات متنوعة وزراعات مختلفة وحيوانات وشلالات مياه وزهور حيث تنتج أكثر من 1500 نوع من الزهور المعدة للتصدير.

وعرج سموه كذلك على جناح مملكة إسبانيا واطلع على أنواع الفواكه والخضروات التي تنتجها وأهم الخطط الحكومية لتوفير الغذاء للشعب الاسباني وتحقيق الأمن الغذائي.

وشملت جولة سموه الميدانية التي استغرقت نحو أربع ساعات ونيف جناح جمهورية المكسيك وجناح جمهورية شيلي الشهيرة بالشلالات وأنواع الخضروات والفواكه المختلفة واستمع إلى شروح من القائمين على الجناحين المكسيكي والشيلي حول خطط التنمية الزراعية التي تعد هاجسا لحكومتي البلدين في ضوء الزيادة المطردة في تعداد السكان ثم توقف سموه عند جناح جمهورية الاكوادور وتجول في أرجائه واطلع على أهم منتجات الاكوادور الوطنية والصناعات الشعبية التي تعكس ثقافة هذا الشعب.

وأكد سموه أن زيارته لاكسبو ميلانو وزيارة المسؤولين في الدولة له إنما تشكل دعما معنويا وسياسيا واقتصاديا لاكسبو دبي 2020 وتكسبنا أصدقاء جددا من شعوب ودول العالم قد لا يعرفون الكثير عن ثقافتنا وحضارتنا العربية الاسلامية العريقة وقال : " نحن بانتظار اكسبو دبي لنبهر العالم بمنجزاتنا الحضارية والانسانية كما قال صاحب السمو الوالد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لدى زيارته لاكسبو ميلانو الشهر الماضي" .

رافق سموه خلال الزيارة معالي ريم بنت ابراهيم الهاشمي وزيرة دولة مدير عام مكتب إكسبو دبي 2020 والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم وأعضاء اللجنة العليا المنظمة لاكسبو دبي وسعادة محمد على العبار رئيس شركة اعمار وسعادة مطر محمد الطاير رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي وسعادة حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي وسعادة اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي وسعادة خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي وسعادة هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي المالي العالمي مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري وسعادة صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية وعدد من المرافقين.وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان