ما هي البيئة

الامارات 7 - البيئة، بمفهومها الشامل، تمثل مجموعة العوامل الطبيعية والاصطناعية التي تحيط بالكائنات الحية، سواء كانت هذه الكائنات إنسانية، حيوانية، أو نباتية. تشمل البيئة كذلك المنازل والمكان الذي يعيش فيه الإنسان، بالإضافة إلى الظروف الخارجية التي تؤثر على حياة الكائنات وتوزيعها.

تتنوع أنواع البيئة إلى عدة أقسام رئيسية، تشمل البيئة الطبيعية بما فيها من ماء، هواء، وضوء، إلى جانب الكائنات الحية مثل النباتات والحيوانات. من جهة أخرى، تشمل البيئة الاجتماعية المؤسسات والمجتمعات التي يتفاعل فيها الإنسان ويتأثر بها.

في علم الاجتماع، تعني البيئة الوسط الذي يعيش فيه الإنسان ويتفاعل معه، مما يشمل البنى التحتية، والعوامل الاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على نمط حياته ومستوى رفاهيته.

بشكل عام، يمكن تقسيم البيئة إلى مكونات فيزيائية تتضمن الغلاف الصخري والمائي والجوي، ومكونات حيوية تتضمن النباتات والحيوانات التي تؤثر في توازن الكائنات الحية داخل هذه البيئات.

إن فهم البيئة يعد أساسياً لتحليل التأثيرات البيئية على الكائنات الحية والاستفادة من الموارد الطبيعية بشكل مستدام، مما يسهم في الحفاظ على التوازن البيئي وجودة الحياة على الأرض.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا