اقبال كبير وطوابير طويلة تقف لمدة 4 ساعات لدخول جناح الامارات في اكسبو ميلانو.

الامارات 7 - هدى الكبيسي..

ميلانو في 29 سبتمبر/ وام / سجل جناح الدولة في اكسبو ميلانو الذي تنتهي فعالياته في 31 أكتوبر المقبل اقبالا منقطع النظير من الزوار الذين امتد وقوفهم في الطوابير لأكثر من اربع ساعات.

وحقق معرض اكسبو ميلانو خلال عطلة نهاية الاسبوع اعلى معدل للزوار حتى الان فقد وصل العدد الى 250 الف زائر يوم السبت كما حقق جناح الامارات إنجازا قياسيا من حيث عدد الزوار ومن جنسيات مختلفة والذين اسطفو في طابور طويل امتد الى خلف الجناح بمعدل 100 متر تقريبا من اجل الدخول للجناح حيث يستقبل جناح الامارات وبمعدل يومي ما بين 7000 و7500 زائر.

وبات جناح الامارات الذي يشرف على تنظيم فعالياته المجلس الوطني للاعلام ويتضمن العديد من الفعاليات والانشطة الثقافية التي تعكس ماضي الامارات العريق ومستقبلها المشرق من أكثر أجنحة الدول المشاركة وعددها 140 دولة في استقطاب زوار اكسبو ميلانو 2015 .

ويجسد جناح الدولة في المعرض الهوية الثقافية والتراثية والتاريخية للامارات من خلال ما يقدمه ويعرضه من نشاطات وفعاليات تعكس الصورة الواقعية لزوار المعرض عن الدولة.

وعبر زوار جناح الامارات في اكسبو ميلانو 2015 لوكالة انباء الامارات "وام" عن إعجابهم الكبير لكل ماهو موجود ومعروض في الجناح وتنوع في اقسامه المختلفة والتي تجسد البيئة الاماراتية وماضيها وحاضرها من خلال التقنيات الفنية المميزة.

وقالت السيدة " أريلي" التي وقفت في صف طويل ولفترة تعدت الساعتين من اجل دخولها للجناح انها زارت عددا من اجنحة الدول المشاركة في المعرض ومن أبرزها جناح الإمارات الذي وصفته بأنه الأجمل ليس في تصميمه الخارجي الذي يأخذ شكل تصميمه من الكثبان الرملية فحسب بل في كل ما يقدمه من فعاليات وانشطة ثقافية ومن ابرزها الفيلم السينمائي " شجرة العائلة " الذي يحكي قصة التحديات التي واجهها الانسان الاماراتي قبل اكتشاف النفط منذ عام 1963 .

وأعرب السيد "سلفادور" عن اعجابه بفيلم شجرة العائلة مؤكدا أن رسالة الفيلم واضحة ومؤثرة حيث تأثر بها شخصيا متمنيا ان يقوم يوما ما بزيارة خاصة الى الامارات للتعرف عليها عن قرب ولمشاهدة كيف تحولت الامارات من صحراء الى دولة جميلة تفوقت على كثير من الدول الاوروبية.

وقال انه اختار زيارة جناح الامارات من خلال نصيحة زميل له بالرغم من وقوفة في طابور والانتظار لمدة اربع ساعات تقريبا لكي يدخل الى الجناح والتعرف على ما يعرض.

اما " مارتينا وداميانو" فقد وقفتا لاكثر من ثلاث ساعات من اجل الدخول الى جناح الامارات والتعرف على حضارتها واعربتا عن اعجابهما مما وصلت اليه دولة الامارات وخاصة المباني الشاهقة والجميلة التي لا مثيل لها في ايطاليا ويدل على ان دولة الامارات سبقت الكثير من الدول الاوروبية تقدما من الناحية العمرانية...وقالتا " كل شيء كان جميلا في الجناح حتى القهوة الاماراتية التي تذوقتاها للمرة الاولى في حياتهما وكذلك الحلوى الاماراتية " اللقيمات" وتمنيتا زيارة الامارات في اقرب فرصة.

وعبر كل من "عيسى العليلي وعبد الرحمن عبدالله" من هيئة كهرباء ومياه دبي ومن المشاركين في جناح الامارات بقسم "البزنز سنتر" عن شعورهما بالسعادة لاختيارهما من اجل الزيارة والمشاركة في جناح الدولة باعتبارهما من المرشحين لجائزة دبي للتميز وتم ترشيحهما من اجل الاطلاع على اكسبو ميلانو وجناح الدولة ومن اجل اكتسابهما الخبرات حيث جاءات هذه الزيارة بمثابة حافز ومكافئة لهما من الادارة العليا للهيئة.

واكدا ان ماشاهداه في الجناح مختلف جدا بدرجة 180 درجة تقريبا عن توقعاتهما وعما شاهداه من خلال الصور والفيديوهات فقد ركز الجناح على ابراز ماضي الدولة وكيف يعيش الاماراتيون حاليا واشارا الى انهما تعرفا خلال جولتهما في الجناح على التحديات التي واجهتها الدولة منذ نشأتها من قلة في المياه واتساع رقعة الصحراء وغيرها وتعرفا على الحلول التي ابتكرتها ومكنتها من النهوض والتطور.

واعربا عن اعتزازهما وفخرهما بما تضمنه الجناح من عروض راقية تحاكي المستقبل وتجسد رؤية القيادة في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة في مختلف المجالات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية التكنولوجية وهذا ما جعل الزائرين يحرصون على زيارة جناح دولة الإمارات للتعرف إلى ما ستقدمه الامارات حينما تستضيف معرض اكسبو 2020 وهي المرة الأولى التي ينظم فيها المعرض في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واكدا ان مشاهدة الزائرين ومن جميع الجنسيات والاعمار وهم يقفون في طوابير طويلة ولساعات عديدة من اجل الدخول الى جناح الدولة والتعرف على الدولة الصغيرة في مساحتها والكبيرة في افعالها حيث بدأت تنافس الكثير من الدول الاوروبية بل وتتقدم عليها وخاصة في مجال التطور العمراني يدعو الى الفخر والاعتزاز ويبعث السعادة في النفوس.

وشددا على ان اجمل ماشاهداه في الجناح هو فيلم "شجرة العائلة" الذي يحاكي ويربط ماضي دولة الامارات بالحاضر والمستقبل كما لفت انتباههما الباس الرسمي لمتطوعي ومتطوعات مؤسسة تكاتف والذي يدل على تمسك دولة الامارات بالعادات والتقاليد الوطنية ولم تتخلى عن التراث الوطني سواء داخل او خارج الدولة.

واشارا الى ان ما يفتقر اليه معرض اكسبو 2015 هو عدم اهتمام الدولة المنظمة للمعرض في تقديم الهدايا التذكارية التي تعكس تاريخ وثقافة البلد المستضيف وتقديمها للدول والمنظمات والشركات المشاركة.

وتحتضن مدينة ميلانو الايطالية "إكسبو ميلانو 2015" في الفترة من أول مايو وحتى 31 من أكتوبر وعلى مدار هذه الأشهر الستة تعتبر المدينة ساحة عرض عالمية تضم ما يربو على 140 دولة مشاركة تعرض أفضل تقنياتها لتلبية احتياج أساسي وهو القدرة على توفير طعام صحي وآمن وكاف للجميع مع احترام الكوكب وحفظ توازنه.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان