أحمد بن سعيد .. نشكر الإمارات لنجاحنا في استضافة " اكسبو دبي 2020 "

الامارات 7 - -وام

/ أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة الوطنية العليا المنظمة لمعرض "اكسبو دبي 2020" .. أن الفضل في فوز الإمارات باستضافة هذا المعرض العالمي الكبير على أرضها في دبي يرجع إلى دعم القيادة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأعرب سموه عن سعادته الكبيرة لحظة تسلمه علم المعرض العالمي " اكسبو " لدورته القادمة في " دبي 2020 " في ختام معرض اكسبو ميلانو 2015 .

وقال سموه في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " أنا سعيد جدا .. وأشكر دولتنا .. وسفارة الإمارات هنا ".. على هذا الإنجاز والعمل عليه وصولا إلى هذه اللحظة لتسلم العلم والعمل رسميا لاستضافة دبي لهذا المعرض الدولي الكبير.

كما وجه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الشكر إلى وزارة الخارجية وعلى رأسها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية لدعمها ملف استضافة الإمارات لمعرض " اكسبو " الدولي حتى الفوز بتنظيمة .. منوها بدور سفارة الإمارات في إيطاليا في الترتيب لاستضافة جناح الإمارات في معرض اكسبو ميلانو 2015 ومشيدا بجهود سعادة صقر ناصر الريسي سفير الإمارات لدى الجمهورية الإيطالية في هذا الإطار.

وأثنى سموه على جهود المتطوعين من أبناء الإمارات العاملين بالجناح ..

مثمنا جهد كل من عمل لإنجاح جناح الدولة في اكسبو ميلانو.

وأشاد سموه بجهود المجلس الوطني للإعلام في تنظيم جناح الدولة بالمعرض وخروجه بهذه الصورة المشرفة والمعبرة عن دولة الإمارات بتراثها ونهضتها.

وكان سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم تسلم مساء أمس الأول علم معرض "اكسبو" الدولي لدورته القادمة " اكسبو 2020 " في دبي خلال حفل حضره فخامة الرئيس سيرجيو ماتاريلا رئيس جمهورية ايطاليا في ختام معرض اكسبو ميلانو 2015 .

وقدم فخامة الرئيس الإيطالي في كلمته خلال الحفل التهنئة لدولة الإمارات على فوزها باستضافة " اكسبو 2020 " في دبي ..معربا عن تمنياته للمعرض في نسخته القادمة في دبي بالنجاح العظيم.

وفازت دبي باستضافة "اكسبو 2020" ليكون الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وذلك بعد منافسة قوية في التصويت مع كل من "يكاترينبرغ" الروسية و"إزمير" التركية و"ساو باولو" البرازيلية إذ حصلت دبي على تأييد 116 من أصوات أعضاء المكتب الدولي للمعارض ـ الذي ينظم معارض "اكسبو " العالمية ـ الذين لهم حق التصويت والبالغ عددهم 164 عضوا.

واختارت الإمارات لمعرض " اكسبو " على أرضها عنوانا هو " تواصل العقول .. وصنع المستقبل " ويضم ثلاثة محاور رئيسية هي " الفرص " و " التنقل " و " الاستدامة " ويبدأ المعرض يوم 20 اكتوبر 2020 ويختتم يوم 20 أبريل 2021 تزامنا مع احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الخمسين " اليوبيل الذهبي " لذكرى قيام اتحاد الدولة في الثاني من ديسمبر عام 1971 .

ومنذ إعلان هذا الفوز في باريس في 27 نوفمبر 2013 .. ودولة الإمارات العربية المتحدة كلها ودبي على وجه الخصوص تستعد لاستضافة هذا الحدث الدولي الكبير على أرضها واستقبال ممثلي الدول المشاركة والزائرين من جميع أنحاء العالم وبناء أجنحة الدول المشاركة على مساحة واسعة تقدر بـ 438 هكتارا في "مركز دبي التجاري - جبل علي" في الطرف الجنوبي الغربي لإمارة دبي وبعدد زوار متوقع يقدر بـ 25 مليون زائر.

الجدير بالذكر ان المجلس الوطني للإعلام نظم جناح دولة الإمارات في معرض اكسبو ميلانو والذي فاز بجائزة " أفضل تصميم خارجي " ونال المجلس شهادة شرفية حيث أعلنت مجلة " العارضين " الدولية عن الفائزين بعدد من الجوائز في المسابقة التي نظمتها عن افضل أجنحة الدول وأفضل الجهات المنظمة لهذه الأجنحة المشاركة في معرض "اكسبو ميلانو 2015".

وتتولى مجلة " العارضين " تنظيم أعرق مسابقة في العالم في تصميم المعارض وتكريم المتميزين من الجهات والأجنحة الوطنية لدول العالم حيث تتولى المجلة تنظيم المسابقة منذ ما يقرب من 30 عاما.

كما ساهمت عدة وزارات ومؤسسات الدولة في المعرض ممثلين لدولة الإمارات.

وكان معرض اكسبو ميلانو 2015 ـ الذي أقيم تحت شعار " تغذية كوكب الأرض .. طاقة للحياة " ـ بدأ في الأول من شهر مايو الماضي واستمر ستة أشهر ليختتم أمس بتسليم علم "اكسبو" الدولي إلى دولة الإمارات ليقام المعرض على أرضها في 2020 .

وخلال الحفل تسلم ممثل جمهورية كازاخستان علم " اكسبو أستانا 2017 " المقرر انعقاده خلال الفترة من العاشر من يونيو حتى العاشر من سبتمبر 2017 تحت عنوان "طاقة المستقبل".

ويعد "المكتب الدولي للمعارض" المنظمة الحكومية الدولية التي أنشئت للإشراف على معارض "اكسبو" ذات الصفة الدولية والتي تنقسم إلى فئتين ..الأولى فئة "المعارض الدولية العامة" والثانية فئة "المعارض الدولية المتخصصة" وتتم إقامة المعارض العامة كل خمس سنوات ويستمر المعرض ستة أشهر حيث تستضيف الإمارات المعرض القادم في دبي 2020 تحت شعار "تواصل العقول .. وصنع المستقبل" ..أما المعارض الدولية المتخصصة فتقام كل عامين ولمدة ثلاثة أشهر وأحدثها المعرض القادم في العاصمة الكازاخستانية أستانا "اكسبو 2017".



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان