صافي أرباح "إعمار العقارية"

الامارات 7 - وام - قفزت صافي أرباح شركة "إعمار العقارية" ـ ومقرها دبي خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة /41/ في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى مليار و/731/ مليون درهم أي نحو /471/ مليون دولار أمريكي.

وأفاد تقرير مالي نصف سنوي صدر عن "إعمار العقارية" اليوم حول أداء الشركة في الشهور الستة الأولى من العام الحالي بأن إيراداتها بلغت خمسة مليارات و/63/ مليون درهم / نحو 4ر1 مليار دولار/ وهو يعادل تقريبا الإيرادات التي حققتها خلال نفس الفترة من العام الماضي التي وصلت إلى خمسة مليارات و/219/ مليون درهم.

وبين أن صافي أرباح الشركة في الربع الثاني من العام الحالي بلغ /868/ مليون درهم / نحو 236 مليون دولار/ بزيادة نسبتها /29/ في المائة مقارنة بصافي الأرباح المحققة خلال الربع الثاني من عام /2013/ التي بلغت /675/ مليون درهم.

ووصلت إيرادات الربع الثاني من العام الحالي إلى مليارين و/807/ ملايين درهم / أي نحو 764 مليون دولار/ بزيادة نسبتها /24/ في المائة مقارنة بإيرادات الربع الأول من العام.

وأوضح التقرير أن الشركات التابعة لـ"إعمار" في قطاعي مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه ساهمت بنحو مليارين و/647/ مليون درهم / 721 مليون دولار/ من مجمل الإيرادات المستمرة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بنمو نسبته /14/ في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضاف أن إيرادات مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغت مليارا و/301/ مليون درهم /354 مليون دولار/ بزيادة نسبتها /12/ مقارنة بإيرادات نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهر التقرير أن إيرادات الشركة من عملياتها العالمية خلال النصف الأول من العام الأول بلغت /751/ مليون درهم /حوالي 204 ملايين دولار أي ما نسبته /15/ في المائة من إجمالي الإيرادات وبنمو نسبته /43/ في المائة مقارنة بإيرادات "إعمار" من الأسواق العالمية في النصف الأول من العام الماضي البالغة /526/ مليون درهم.

وأشار إلى أن عمليات الشركة في أسواقها العالمية حققت خلال الربع الثاني من العام الحالي إيرادات بقيمة /463/ مليون درهم /126 مليون دولار/ بزيادة نسبتها /61/ في المائة مقارنة بإيرادات الربع الأول من العام.

وأكد سعادة محمد العبار رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية" في تصريح صحافي لها اليوم أن النمو الإيجابي الذي تحققه الشركة مرتكز إلى المكانة الراسخة التي تتمتع بها دبي كوجهة آمنة ومستقرة للأعمال والترفيه مقتديه بالرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الذي وضع خططا قوية وأسسا راسخة لتعزيز النمو الاقتصادي في الإمارة الأمر الذي أدى إلى زيادة ثقة المستثمرين.

ولفت إلى أن دبي أصبحت حاليا وجهة مفضلة للاستثمار تستقطب ألمع العقول في شتى المجالات و"إعمار" حريصة على المساهمة بدورها في إثراء هذه المسيرة التنموية من خلال التركيز على تطوير أرقى الأصول العقارية ومشاريع الضيافة وتجارة التجزئة بما ينسجم مع أقوى معايير التميز العالمية.

ونوه العبار بأن الشركة ماضية قدما في العمل على تطوير وجهات عصرية استثنائية تشكل رافدا حيويا لاستعدادات دبي لاستضافة "معرض إكسبو الدولي 2020" عبر عقد الشراكات البناءة مع أهم المعنيين.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان