ارتفاع أعداد السياح الخليجيين للاردن 16 بالمئة

الامارات 7 - - (بترا) - حسن الحسيني - أظهرت مؤشرات الحركة السياحية خلال عطلة عيد الفطر المبارك ارتفاعا ملحوظا في اعداد السياح الخليجيين بنسبة بلغت 16 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2013.
وقال وزير العمل وزير السياحة والاثار، الدكتور نضال القطامين، في تصريح اليوم الثلاثاء، ان أعداد الاشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي الذين دخلوا المملكة حسب الاحصائيات الرسمية خلال عطلة عيد الفطر المبارك، بلغ 55 الف سائح.
وتصدرت المملكة العربية السعودية أعلى نسبة زوار وصلت الى 43656 الف زائر بنسبة ارتفاع 10 بالمئة، تلتها دولة الكويت بنسبة ارتفاع 28 بالمئة بعدد زوار وصل الى 6 الاف زائر، فيما وصلت نسبة الاشقاء البحرينيين الى 113 بالمئة بعدد زوار وصل الى ثلاثة الاف سائح، وهي نسبة غير مسبوقة، تلتها سلطنة عمان بنسبة 75 بالمئة ثم دولة الامارات 47 بالمئة.
وعزا القطامين الارتفاعات الملحوظة في أعداد الاشقاء الخليجيين، الى توجيهات من دولة رئيس الوزراء بالتوجه نحو السوق الخليجي، مستثمرين تميز المنتج السياحي الوطني وتفرده وما يمتلكه الاردن من عناصر ومقومات، والى جهود وزارة السياحة والاثار، والى مناخ المملكة الامن، وإجراءات هيئة تنشيط السياحة المتمثلة في اطلاق حملات ترويحية وتسويقية خلال شهر رمضان المبارك في مراكز التسوق في المدن الرئيسية في دول الخليج, تستهدف السائح مباشرة، بالاضافة الى استضافة الهيئة للعديد من الوفود الصحفية المتخصصة في الاعلام السياحي، فضلا عن المشاركة في معرض سوق السفر الذي انعقد في دبي في أيار الماضي والذي التقى فيه وكلاء السياحة والسفر مع نظرائهم في السوق الخليجية، حيث عرضت فيه الهيئة برامجها التسويقيه للسياحة الوطنية الاردنية كوجهة رئيسية ومهمة للسياحة العائلية.
ولفت القطامين الى أن السياحة الخليجية هي سياحة استجمامية وترويحية بالدرجة الأولى حيث إن مناطق الجذب السياحي المفضلة للسياح الخليجيين هي المصايف والمنتجعات الجبلية والمدن التي تتميز باعتدال درجات حرارتها بالإضافة إلى الغابات والمناطق الخضراء والخدمات والتسهيلات والمرافق المفضلة للزوار ومدن التسلية والمدن الترفيهية ومراكز التسوق والفنادق والشقق الفندقية والبيوت المفروشة حيث ان الأسرة الخليجية تفضل الإقامة فيها نظراً للطابع المحافظ لهذه الأسر بعاداتها وتقاليدها. يشار الى ان الزوار من دول الخليج وخاصة من السعودية يمثلون نحو 17 بالمئة من إجمالي أعداد السياح القادمين إلى المملكة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان