49% من شركة طيران أليتاليا ملك الاتحاد

الامارات 7 - - (د ب أ)- أعلنت شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، وشركة طيران أليتاليا الإيطالية اليوم الجمعة توقيع اتفاقية تنفيذية لصفقة بلغت قيمتها 758ر1 مليار يورو بهدف تجديد شركة أليتاليا وتعزيز قدرتها التنافسية وصولاً إلى الربحية المستدامة.
وبموجب الصفقة "سيبادر الناقل الوطني الإيطالي (أليتاليا) بوضع خطة أعمال استراتيجية شاملة تهدف إلى تسيير وجهات جديدة طويلة المدى من روما وميلانو وتجديد العلامة التجارية للشركة، مع تعزيز الاهتمام بترويج قطاع السياحة والتجارة الإيطالي. وبفضل هذه الاتفاقية، سيحظى المسافرون الإيطاليون بباقة واسعة من الوجهات الجديدة، في حين تسهم خدمات الربط العالمية في النهوض بقطاع السياحة الوافدة إلى إيطاليا".
وستعتمد شركة طيران الاتحاد على "باقة من خيارات التمويل تضمّ شراء الحصص والأصول وتسهيلات وترتيبات التمويل الأخرى، بما يسهم في إعادة هيكلة الميزانية العمومية للشركة، وسيقوم مجموعة من المساهمين الأساسيين الحاليين في شركة أليتاليا بتوفير مبلغ آخر بقيمة 300 مليون يورو".
كما تتضمن الصفقة قيام المؤسسات المالية والجهات المصرفية المعينة بتقديم مبلغ قيمته 598 مليون يورو لإعادة الهيكلة في شكل ديون قصيرة ومتوسطة الأجل. وتتضمن الصفقة قيام المؤسسات المالية والجهات المصرفية المعنية بتقديم مبلغ بقيمة 562 مليون يورو لإعادة الهيكلة في شكل ديون قصيرة ومتوسطة الأجل. كما قامت المؤسسات المالية الإيطالية بتوفير تسهيلات قروض جديدة بقيمة 300 مليون يورو. وبموجب الاتفاقية، ستحصل الاتحاد للطيران على 49% من حصص أليتاليا مقابل 5ر387 مليون يورو. كما تشمل الصفقة شراء حصة قدرها 75% في شركة أليطاليا لويالتي إس بي إيه، التي تتولى تشغيل برنامج المسافر الدائم لشركة أليتاليا بقيمة 5ر112 مليون يورو. ومن المقرر اتمام الصفقة في 31 كانون أول/ديسمبر المقبل.

وقال جيمس هوجن، الرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران : "تمثل هذه الصفقة بالنسبة للاتحاد للطيران استثماراً تجارياً طويل المدى. ونحن نلتزم، عقب الانتهاء من إبرام الصفقة وبالتعاون مع المساهمين الآخرين، بإضفاء ثوب جديد على شركة أليتاليا وتعزيز قدرتها التنافسية وصولاً إلى الربحية المستدامة وخوض أفاق جديدة من النجاح على مستوى أسواق الطيران العالمية".
وأضاف : "نحن نثق في أليتاليا، فهي علامة تجارية رائعة وتحظى بإمكانيات هائلة. ومن خلال التنفيذ الصائب لعملية إعادة هيكلة رأس المال وتبني خطة أعمال استراتيجية فاعلة، فإننا على يقين بأن أليتاليا ستعود إلى مكانتها السابقة كواحدة من أبرز شركات الطيران الرائدة عالمياً".
من جهته، قال جبريال ديل تورشيو، الرئيس التنفيذي في أليتاليا، : "تنطوي هذه الصفقة على نتائج ممتازة بالنسبة لأليتاليا؛ كان علينا أن نتخذ قرارات عصيبة أثناء المفاوضات الشاقة، ولكننا نجحنا في الوصول إلى الإجماع الذي نحتاجه من أجل تحقيق الشكل والحجم المناسبين لشركة أليتاليا في المستقبل".
وأضاف قائلاً: "لا شك أن هذه الاستثمارات ستسهم في تحقيق الاستقرار المالي وتساعدنا على تهيئة أليتاليا وقطاع السفر والسياحة في إيطاليا لخوض مسيرة النمو والازدهار على المدى الطويل".



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان