بعد عام من تعافيه .. وفاة أول بريطاني أصيب بفيروس كورونا

الامارات 7 - توفي طالب جامعي، يعتقد أنه كان أول بريطاني يصاب بفيروس كورونا المستجد في 2019، أثناء عمله في مدينة ووهان مكان ظهور الجائحة.

ونقلت صحيفة "دايلي" البريطانية أن كونور إليس، 26 عاما، عثر عليه ميتا في غرفة نومه في إقامته في جامعة بانجور بويلز في أكتوبر 2020، بعدما أبلغ زملاءه عن اختفائه.

وأرجع سبب الوفاة إلى فشل في الجهاز التنفسي حسبما أظهر التحقيق، ونقلت الصحيفة عن كبيرة الأطباء الشرعيين في شمال غرب ويلز، بعد تشريح الجثة، أنه حتى الآن يبدو أن سبب الوفاة يعود إلى فشل في الجهاز التنفسي ناتج عن تسمم بمزيج دوائي.

وتصدر كونور العناوين العام الماضي بعدما بات أول بريطاني يصاب بالفيروس أثناء عمله في مدرسة في ووهان في نوفمبر 2019 قبل أن يتعافي تماما من الفيروس.

وغادر الصين متوجها إلى أستراليا قبل أن يعود إلى ويلز لدراسة اللغة الصينية في جامعة بانجور.

واشتهر بيومياته عن الفيروس وحديثه عن الأعراض التي عاني منها خلال إصابته بالفيروس لمدة ثلاثة أسابيع ونصف.

وتسبب الفيروس حتى الآن بوفاة ما لا يقل عن 2,253,813 شخصا في العالم منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في نهاية ديسمبر 2019.

يذكر أنه تم إعطاء أكثر من 100 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، بعد أقل على شهرين من إطلاق أولى حملات التطعيم الجماعية في بداية ديسمبر.
الحرة .



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان