ارتفاع "أبوظبي" بداية للخروج من الاتجاه الهابط

الامارات 7 - أبوظبي- مباشر: اختتم المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة، اليوم الاثنين، على ارتفاع، بعدما سجل تراجعاً بجلسة أمس، وذلك بدعم نشاط القطاع العقاري والبنوك في آخر نصف ساعة من التداولات.

وارتفع المؤشر بنحو 1.34%، مرتفعاً لأعلى مستوياته منذ 6 جلسات في منتصف مارس، بمكاسب بلغت 57.96 نقطة، بوصوله لمستويات الـ4381.17 نقطة.

وقال المحلل بأسواق المال، طارق عيسوي: إن إغلاقات الأسواق اليوم، تعتبر جيدة جداً؛ مما قد يؤهلها للخروج من الاتجاه الهابط التي عانت منه الأسواق في الفترة الماضية.

وارتفعت حركة التداولات مقارنة بجلسة أمس، حيث جرى التعامل على 54 مليون سهم بقيمة 153.117 مليون درهم، مقابل 109.06 مليون درهم بأحجام تداول بلغت 50.5 مليون درهم.

وكان أعلى نشاط للتداول من نصيب"البنوك" بنحو 56.23 مليون درهم، بدعم من تداولات الخليج الأول، بتداولات بلغت 33.6 مليون درهم.

وقال عيسوي لـ"مباشر": إن الأسواق لا تزال تفتقر لدعم كبير من السيولة، بعدما عانت الفترة الأخيرة من شح السيولة؛ نظراً لسلبية السوق، وعدم قدرته على التحليق فوق الترند الهابط؛ مما أدى إلى عزوف بعض المستثمرين عن ضخ أموال جديدة بالسوق.

وأضاف "عيسوي" أن السيولة هي المحرك الرئيسي للأسواق؛ لذلك فأي تحسن ملحوظ بالفترة القادمة يجب أن يصاحبه ارتفاع في معدلات السيولة؛ لتأكيد صلابة الارتدادات، كما نكرر أن اختراق مستويات 3700 حالياً لسوق دبي قد تعطيه دفعة للخروج من الاتجاه الهابط الذي بدأ منذ سبتمبر 2014.

ارتفع بالمؤشر القطاع العقاري، بعدما سجل تراجعات في التعاملات المبكرة، بنحو 3.20%، بفضل سهم "الدار العقارية"، بنسبة 3.98%، بعد الإعلان عن الانتهاء من بيع كافة قطع الأراضي، ضمن مجمع المريف السكني.

وقال "عيسوي" إن استقرار سهم "الدار" اليوم عند مستويات 2.35 درهم، والتي تعتبر مستويات مقاومة في الوقت الحالي.

وارتفع قطاع الطاقة بنسبة 1.63%، من خلال ارتفاعات "دانة غاز" بنسبة 2.44%.

ورفع من مكاسب السوق قطاع البنوك بنسبة 1.57%، بفضل من سهم "أبوظبي" بنسبة 2.59%، وبدعم من "الخليج الأول" بنسبة 2.56%، بعدما أعلن البنك عن بيع كامل حصته في الخليج الأول للأوراق المالية التابعة للمجموعة المالية المتكاملة.

وتصدّر سهم "دار التمويل" الأسهم الرابحة اليوم ليقفز بنسبة 14.75%.

أما عن أنشط الأسهم تداولاً تصدرها "اتصالات" بنحو 34.3 مليون درهم، وتصدّر "دانة" الأنشط من حيث الحجم، بتداولات بلغت 10.8 مليون درهم.

وفي المقابل، انخفض أداء 3 قطاعات بصدارة الخدمات بنسبة 3.91%، من خلال سهم "أبوظبي الوطنية للفنادق" بنحو 9.8%، والعربية للطيران بنسبة 1.67%، بعد موافقة الجمعية العمومية العادية على مقترحات مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان