" 110.4 " مليار درهم قيمة التجارة غير النفطية بين الإمارات وبلجيكا في 5 سنوات ونصف .

الامارات 7 - أبوظبي في 24 مارس /وام / كشف خالد على البستاني المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة إن إجمالي التجارة غير النفطية المباشرة لدولة الإمارات مع مملكة بلجيكا بلغ 110.4 مليار درهم خلال الفترة من 2009 حتى نهاية النصف الأول من عام 2014.

ولفت إلى أن قيمة واردات الإمارات من بلجيكا خلال تلك الفترة بلغت 57.8 مليار درهم .. بينما بلغت قيمة صادرات الإمارات إليها 2.8 مليار درهم في حين بلغت قيمة إعادة التصدير من الإمارات إلى بلجيكا 49.8 مليار درهم ما يعني أن بلجيكا تمثل سوقا رئيسيا لإعادة التصدير من الإمارات.

جاء ذلك خلال لقاء الهيئة الاتحادية للجمارك مع وفد اقتصادي بلجيكي حيث بحث فيه سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في قطاعات العمل الجمركي بين دولة الإمارات وبلجيكا في ظل ارتفاع حجم التبادل التجاري بينهما.

ترأس الوفد البلجيكي جين مارك ديلبورت رئيس إدارة بوزارة الاقتصاد البلجيكية وحضره سعود سالم العقروبي مدير إدارة العلاقات الدولية بالهيئة.

وقال خالد على البستاني المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة إن دولة الإمارات حريصة على تعزيز العلاقات الجمركية مع الهيئات والمؤسسات الجمركية في مملكة بلجيكا باعتبارها شريكا تجاريا استراتيجيا على المستوى العالمي .. مشيرا إلى العلاقات القوية التي تربط بين البلدين على المستوى الشعبي والرسمي .

وأوضح أن استراتيجية الهيئة الاتحادية للجمارك تستهدف توسيع علاقات التعاون والشراكة في مجال العمل الجمركي وتبادل والمعلومات والخبرات مع الإدارات الجمركية في دول العالم في إطار خطتها لتعزيز مكانة الدولة في المحافل العالمية والارتقاء بها على خريطة التجارة العالمية باعتبارها مركزا مهما للتجارة الإقليمية.

واستعرض البستاني مسيرة التطور في العمل الجمركي بدولة الإمارات وانجازات الهيئة خلال السنوات الأخيرة .

وأشاد الوفد البلجيكي خلال اللقاء بالمستوى المتقدم في الأداء الجمركي الذي حققته جمارك دولة الإمارات وخاصة في مجال تبسيط وتوحيد الإجراءات في المنافذ الجمركية وكذلك إجراءات وزمن التخليص الجمركي.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان