مؤسسة خليفة الإنسانية تتلقى دعما بـ/ 7.8 / مليون درهم لبرنامجها التعليمي من مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية.

الامارات 7 - وام / تلقت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية سبعة ملايين و/ 800 / ألف درهم من مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية..دعما لبرنامج المؤسسة التعليمي الخاص بطلبة التعليم العالي في جامعات الدولة.

وتسلم سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية مبلغ المساهمة من سعادة عبدالرزاق العبدالله الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية بعد توقيع اتفاقية تعاون بين المؤسستين في مقر مؤسسة خليفة أمس.

وقال سعادة الخوري إن هذه المبادرة الإنسانية - التعليمية المشتركة بين مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية - جاءت لتضع التعليم فى أولوية برامجهما حيث تؤمن المؤسستان أن معادلة النجاح لا تتحقق ولا تكتمل إلا بإضافة الاستثمار في التعليم من خلال تحديد أطر للشراكة بين الحكومات والمؤسسات وكذلك الأفراد .

وأوضح أنه ثمرة لهذا التعاون سيتم دعم ألفين و/ 650 / طالبا وطالبة في التعليم العالي من ذوي الدخل المحدود والحالات الإقتصادية .. بالف و/ 250 / جهاز حاسوب محمول والف و/ 400 / جهاز آيباد..فيما تتم مساعدة الطالب بعد إجراءبحث حالة للتدقيق إذا كان يستحق هذه المساعدة وأن يكون هذا الجهاز ضروريا ولازما لإستكمال دراسته الجامعية .

وأشاد محمد حاجي الخوري بدعم مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية المتواصل لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مما يسهم في مواصلة المؤسسة لأداء رسالتها المتمثلة بتقديم الدعم لطلبة التعليم الجامعي.

وقال الخوري إن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية حرصت على تحقيق استراتيجيتها في تنفيذ مبادرتها " المساعدات العينية للطلبة " و تسهيل كل السبل نحو دعم هذه الفئة من خلال التواصل معهم لمعرفة ما يحتاجونه والمساهمة في تأمين بعض الأدوات الضرورية لإستكمال دراستهم الجامعية.

وأكد أن مساهمة مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية في دعم المبادرة التعليمية سيكون له كبير الأثر في مساعدة الطلاب الجامعيين على تذليل بعض العوائق المادية والتي تحول أحيانا كثيرة دون تمكن البعض من متابعة تعليمهم في جو من الإستقرار النفسي والمادي.

وأشار الى أن عدد طلبة المدراس والجامعات الذين إستفادوا من دعم المؤسسة خلال السنوات الماضية وصل الى أكثر من / 160 / ألف طالب وطالبة في أنحاء الدولة كافة.

من جهته قال سعادة عبدالرزاق العبدالله الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية..إن هذا الدعم الذي تقدمه المؤسسة يأتي في إطار التعاون والتنسيق والشراكة المجتمعية بين مؤسسات العمل الخيري والإنساني في الدولة وفي مقدمتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وذلك لما لها من دور حيوي كبير على الساحة المحلية بما تنفذه من مشاريع مختلفة وبالأخص مشروع المساعدات العينية للطلبة المتميز في المدراس والجامعات في الدولة .

وأشاد العبدالله بالدورالذي تقوم به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وبمبادراتها الإنسانية التي تعنى بالتعليم والرعاية الصحية على الصعيدين المحلي والدولي.

وشدد على حرص مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية على دعم الطلبة الذين يمثلون ثروة وطنية نسعى للإهتمام بهم ومساعدتهم في بناء مستقبلهم لكي يساهموا في نهضة الوطن .

يذكر أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أطلقت مشروع " المساعدات العينية " للطلاب والطالبات في بداية العام الدراسي2011 2012 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجالس والمناطق التعليمية في الدولة .. وفي مرحلة لاحقة شمل المشروع طلبة التعليم العالي ليصل عدد الطلبة المستفيدين من هذا المشروع الى أكثر من/ 160 / ألف طالب وطالبة في المدارس والجامعات من ذوي الدخل المحدود موزعين على / 650 / مدرسة إضافة الى الجامعات في الدولة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان